"هيئة مقدسية": التطرف الصهيوني لن ينتهي إلا بإقامة الهيكل

تاريخ الإضافة الأربعاء 18 أيلول 2013 - 10:18 ص    عدد الزيارات 2712    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


المركز الفلسطيني للإعلام

اعتبرت الهيئة "الإسلامية المسيحية" لنصرة القدس والمقدسات موافقة الكنيست على السماح للصهاينة بالدخول لساحات المسجد الأقصى المبارك، وأداء الصلوات التلمودية وهم يحملون التوراة، بأنه "إعلان واضح وصريح لتقسيم المسجد المبارك زمانياً ومكانياً بين المسلمين واليهود"، مؤكدةً على أن "هذا التقسيم جزء من مخطط خطير بحق مدينة القدس وتاريخها تنفذه سلطات الاحتلال لفرض أمر واقع جديد في المسجد المبارك".

وأكد الأمين العام للهيئة حنا عيسى في بيان صحفي يوم الثلاثاء (17-9) على أن كثافة الدعوات من قبل قيادات ونواب "كنيست" وأحزاب متطرفة بمنع المسلمين من الصلاة في المسجد الأقصى المبارك في الأيام المقبلة خلال الاحتفالات بعيد المظلة العبري "العرش"، والسماح للصهاينة فقط بالصعود إلى ما يسمونه "جبل الهيكل" والمقصود المسجد الأقصى، اعتداء خطير بحق المسجد الأقصى.

وأشار إلى أنه بعد فرض الاقتحامات اليومية للمستوطنين لباحات المسجد المبارك، باتت الدعوات الآن تطالب بمنع المسلمين من دخوله، ما سيؤدي بالنهاية إلى تحويل المسجد الأقصى إلى "كنيس يهودي خاص باليهود"، مطالباً المجتمع الدولي التحرك الفوري للحفاظ على المسجد الأقصى مما يحدق به من مخطط عنصري ومتطرف.


الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »