مستوطنون يقتحمون الأقصى ويؤدون شعائر تلمودية على أبوابه

تاريخ الإضافة الجمعة 20 أيلول 2013 - 9:57 ص    عدد الزيارات 2635    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


قدس برس

قالت مصادر فلسطينية، إن عشرات المستوطنين اليهود اقتحموا المسجد الأقصى المبارك يوم أمس الخميس، بالتزامن مع قيام جماعات أخرى منهم بالتجمهر في الطرق المؤدية للمسجد وتأدية طقوس تلمودية على أبوابه.

وأوضحت المصادر، أن مجموعة من المستوطنين قامت باقتحام وتدنيس المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة، بحراسة كبيرة من قوات شرطة الاحتلال الإسرائيلي، حيث قاموا بجولة في باحاته التي تواجدت فيها أعداد كبيرة من المصلين الفلسطينيين وطلبة حلقات العلم الذين يرابطون في المسجد للدفاع عنه.

 

وتزامن اقتحام الأقصى مع قيام جماعات أخرى من المستوطنين اليهود بدهم "سوق القطانين" في الطريق المؤدي إلى المسجد الأقصى، وتأدية طقوس تلمودية على أبوبا المحال التجارية التي أجبرت قوات الشرطة الإسرائيليين أصحابها الفلسطينيين على إغلاقها، لإتاحة المجال أمام المستوطنين لتأدية صلواتهم بمناسبة الاحتفالات بـ "عيد العرش" العبري.

 

وتأتي هذه الاقتحامات في ظل تصاعد الدعوات من جانب جماعات المستوطنين اليهود، لتنظيم اقتحامات جماعية كبيرة للمسجد الأقصى المبارك بمناسبة الأعياد اليهودية، بدعم من قبل المؤسسة الإسرائيلية الرسمية.

 


الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »