"ائتلاف شباب الانتفاضة" يدعو الفصائل الفلسطينية للمشاركة في جمعة الأقصى

تاريخ الإضافة الخميس 26 أيلول 2013 - 11:40 ص    عدد الزيارات 3577    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


 

 

دعا "ائتلاف شباب الانتفاضة" مختلف الفصائل والقوى الوطنية إلى المشاركة في جمعة الأقصى بعد أيام من دعوته إلى انتفاضة ثالثة دفاعًا عن أولى القبلتين في مواجهة الهجمة الصهيونية المتصاعدة عليه.

وقال الائتلاف في بيان أصدره مساء الأربعاء، إن على فصائل المقاومة مساندة الشباب المنتفض في وجه الاحتلال, وأن هذا الشباب قرر الخروج على كل الخلافات السياسية, والتوحد في وجه المحتل شعورا منه بتعاظم الخطر الذي يحيق بالقضية الفلسطينية من كل جانب.

وأشاد الائتلاف -الذي تشكل حديثا- بصمود الشباب الفلسطيني في المسجد الأقصى في مواجهة الاقتحامات وعمليات القمع من جانب المستوطنين وقوات الاحتلال.

وكان ائتلاف شباب الانتفاضة أصدر الاثنين الماضي بيانا دعا فيه إلى انتفاضة ثالثة نصرة للمسجد الأقصى في الذكرى الـ13 لاندلاع انتفاضة الأقصى في 29 سبتمبر/أيلول 2000.

ودعا في هذا الإطار إلى مواجهة قوات الاحتلال في الضفة المحتلة وقطاع غزة والقدس والأراضي المحتلة عام 1948, معتبرا أن خيار الانتفاضة الذي وحد الشعب الفلسطيني في السابق سيوحده في أي وقت آخر

وفي البيان، أشاد الائتلاف الشبابي الفلسطيني بصمود الشباب المرابطين في الأقصى, وغيرهم من الشباب المنتفضين في مختلف أنحاء القدس والضفة الغربية المحتلتين.

وأضاف البيان أن الشباب الفلسطيني متحمس لرفع الظلم عن مدينة القدس المحتلة ومقدساتها المسيحية والإسلامية التي قال إنها تتعرض يوميا للتهويد.

ـــــــــــــــــــــــــــــــ

 


الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »