خلال وقفة تضامنية مع الاقصى بغزة... دعوة لإطلاق يد المقاومة للدفاع عن القدس

تاريخ الإضافة الخميس 26 أيلول 2013 - 11:45 ص    عدد الزيارات 2209    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


 

 

دعا النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني الدكتور أحمد بحر، السلطة الفلسطينية إلى إطلاق يد المقاومة الفلسطينية للدفاع عن القدس والمسجد الأقصى، ووقف التنسيق الأمني والمفاوضات مع دولة الاحتلال.

وأكد بحر، خلال وقفة تضامنية نظمتها وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بحكومة غزة أمس في ساحة الجندي المجهول بغزة، أن خيار المقاومة هو الخيار الأنجع للتصدي لجرائم الاحتلال.

وأكد بحر أن الشعب الفلسطيني لن يسكت على مؤامرة الاحتلال لتهويد القدس الشريف وتقسيمها على غرار الحرم الإبراهيمي، بالرغم من انشغال العالم بما يدور في المنطقة، مطالباً القادة العرب والمسلمين بتحمّل مسؤولياتهم تجاه مدينة القدس.

بدوره، أكد وزير الأوقاف والشؤون الدينية، د. إسماعيل رضوان، أن تحرير القدس الشريف واسترجاع المسجد الأقصى لن يتم إلا بمقاومة الاحتلال ودحره عن هذه الأرض، داعياً المقاومة إلى تصعيد أعمالها داخل أراضي الضفة المحتلة.

وقال رضوان خلال الوقفة: "نقف اليوم وقفة غضب مع أقصانا ومسرانا ضد الممارسات والإجراءات التعسفية التي تحاك ضده؛ من تهويد واعتداءات وإقامة شعائر تلمودية في باحاته".

 وأضاف "وصل حجم التطرف الخطير إلى إعطاء الصبغة القانونية والشرعية للـ"كنيست" حينما شرع بناء كنيس يهودي, إلى جانب إصدار خارجية "إسرائيل" تعميما يتحدث عن انتهاء الاستعدادات النهائية لبناء ما يسمى بهيكل سليمان وهدم الأقصى".

 وأشار إلى أن الاحتلال يسعى لإشعال فتيل حرب دينية في المنطقة لن يسلم منها أحد، محذراً في الوقت ذاته من المخاطر المحدقة بالمسجد الأقصى، والتقسيم الزماني للعبادة، وتحديد أمكان لعدم صلاة المسلمين فيها، ونشر الشعائر التلمودية داخل باحات المسجد الأقصى.

ومن جانبه، دعا مقرر لجنة القدس في المجلس التشريعي للوقف والتراث، النائب أحمد أبو حلبية، الفصائل والقوى الفلسطينية الوطنية والإسلامية إلى العمل على إنهاء الانقسام، وتفعيل المقاومة بكل أشكالها، وفي مقدمتها المقاومة المسلحة في العمق الصهيوني دفاعا عن المقدسات.

ـــــــــــــــــ

 


الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »