الاحتلال يُمدّد اعتقال 13 مقدسيًا ويفرج عن 8 آخرين

تاريخ الإضافة الخميس 26 أيلول 2013 - 11:48 ص    عدد الزيارات 2110    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


 

 

مددت محكمة الصلح الصهيونية أمس الأربعاء توقيف 13 مقدسيًا وأفرجت عن 8 آخرين بكفالات مالية.

وأفاد المحامي محمد محمود من مؤسسة الضمير أن محكمة الاحتلال مددت توقيف الشاب سامح ابراهيم عويسات 24 عامًا ليوم الأحد القادم، ، والطفل محمد الأعور 15 عامًا، وأحمد جلال الأعور، وأحمد فرج دعنا، ليوم الجمعة القادمة، علمًا ان الاثنين (دعنا والأعور) اعتقلا أمس الاربعاء.

وأضاف المحامي محمد محمود أن قاضي الصلح أفرج عن محمد مروان عويس 20 عامًا، ومحمد حسين عويس 20 عامًا، بدفع كفالة قيمتها 500 شيكل، والتوقيع على كفالة مماثلة، منع دخول مقبرة اليهود في رأس العامود لمدة شهر، علمًا انهما اعتقلا يوم أمس الاول بعد مداهمة منزليهما في سلوان جنوب الأقصى المبارك.

وأضاف ان القاضي افرج عن الشاب اسماعيل الطويل بكفالة مالية قيمتها 500 شيكل، والتوقيع على كفالة طرف ثالث قيمتها 3 آلاف شيكل، وحبس منزلي.

وأوضح محامي نادي الأسير مفيد الحاج أن قاضي محكمة الصلح الصهيوني مدد توقيف كل من: موسى بلال عسولي، وسامح ابراهيم عويسات، ومصعب أمجد مجاهد، وفادي بسام مملوك، ومأمون عدنان النتشة، والقاصر أحمد جمعة خنفر 14 عاما ليوم الأحد القادم، لاستكمال التحقيق معهم، علما انهم اعتقلوا خلال المواجهات التي اندلعت بالقدس أمس الاول.

وأضاف أن الشرطة أخلت سبيل موعد أحمد شلودي وأمير أبو سارة، دون عرضهما على المحكمة.

كما قدمت نيابة الاحتلال العامة لائحة اتهام ضد عمر أبو سرية تضمنت القاء الحجارة ومحاولة الاعتداء على عنصرالشرطة.

وأوضح المحامي الحاج أن طاقم المحامين ركزوا خلال مرافعتهم امس عن وحدة المستعربين (أفراد الشرطة السريين) اصحاب الملامح العربية، حيث يقومون بإلقاء الحجارة باتجاه القوات "الإسرائيلية" بالمكان، ويرددون شعارات لإثارة المتظاهرين، وهتافات اخرى تكون علامة للشرطة لفض الاعتصام أو التظاهرة، وأكد طاقم المحامين انه من الممكن أن تكون الحجارة التي القيت من قبل المستعربين هي التي اصابت أفراد الشرطة، كما تم توجيه اسئلة للمحقق عن الأشخاص الذين قاموا بتنفيذ الاعتقالات خلال احداث أمس لكنه تهرب من التوضيح.

وأوضح نادي الاسير في القدس أن شرطة الاحتلال افرجت عن القاصر عيد وحيد شبانة 15 عاما، بشرط عدم دخول القدس القديمة لمدة اسبوعين، ومنع من التواجد في شارع صلاح الدين وباب العمود بعد الساعة الثامنة مساءً، والتوقيع على كفالة قيمتها 3 آلاف شيكل، علما انه اعتقل أمس بعد خروجه من مدرسته بالقدس القديمة، لافتا الى اعتقال طفلين آخرين من شوارع القدس القديمة.

كما مدد القاضي توقيف الشاب مصطفى عبيسان للعاشر من الشهر القادم، لصدور تقرير “ضابط السلوك” لنظر بإمكانية الافراج عنه بكفالة مالية وحبس منزلي.

واعتقلت شرطة حرس الحدود عصر امس فتى من حي رأس العامود، بعد الاعتداء عليه بالضرب المبرح أمام المستوطنة في الحي.

ـــــــــــــــــــــــــــ

 


الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »