أبو مرزوق يدعو لاستعادة الوحدة وتشكيل جبهة لحماية القدس

تاريخ الإضافة الخميس 26 أيلول 2013 - 11:53 ص    عدد الزيارات 2368    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


 

 

دعا عضو المكتب السياسي لحركة حماس موسي ابو مرزوق الى استعادة وحدة الجبهة الداخلية وتشكيل لجنة من كل القوى الوطنية والإسلامية لحماية القدس في ظل ما تتعرض له من هجمة صهيونية تطال كل شيء بهدف فرض الامر الواقع وتقسيم الأقصى زمانيا ومكانيا على غرار الحرم الابراهيمي.

 

وأضاف ابو مرزوق على صفحته في "الفيسبوك": "ان القدس خط أحمر، ويجب ان تكون خارج دائرة التفاوض ولا تفريط فيها. علينا دعم الأهل في القدس وفلسطين المحتلة عام 48، بمختلف المجالات لتثبيتهم ودفع الضرر عنهم وللدفاع عن مسجدهم ومسرى نبيهم. وعلينا كشعب فلسطيني أن نخرج في مسيرات الغضب والاعتصامات المستمرة كلّ جمعة، في كل قرى ومدن فلسطين من أجل القدس والأقصى، ومقاومة الاحتلال وشرطته وحرس حدوده وجيشه ومستوطنيه، والحيلولة دون فرض إرادته على القدس والأقصى".

 

وناشد ابو مرزوق كل العرب والمسلمين والمسيحيين عدم الاستجابة لمن يدعو لزيارة القدس مسجدها وكنيستها، فالمقدسات تحتاج من يحررها، وليس من يدعم قرارات "الكنيست" باعتبارها مزارات سياحية تابعة لبلدية الاحتلال، فمن قرّر أن الأقصى مكان للسياحة وطلب من الشرطة والجيش حمايته هو "الكنيست"، ومن يزور المسجد من المسلمين، أو كنيسة القيامة من المسيحيين وهما تحت الاحتلال إنما يصفّق لقرار "الكنيست" ويعترف بالاحتلال، على حد قوله.

ـــــــــــــــــ

 


الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »