مسيرات في القدس والضفة وغزة نُصرة للمسجد الأقصى

تاريخ الإضافة الجمعة 27 أيلول 2013 - 10:09 ص    عدد الزيارات 2678    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


 

 

أعلن ائتلاف شباب الانتفاضة الفلسطينية، أنه يعتزم تنظيم مسيرات اليوم الجمعة في القدس والضفة الغربية وقلب المسجد الأقصى المبارك وقطاع غزة.

وقال عضو ائتلاف شباب الانتفاضة الفلسطيني محمد يوسف في بيان مكتوب الخميس، إن شرائح واسعة من المجتمع الفلسطيني في الضفة والقدس وغزة أبدت استعدادها للمشاركة في الفعاليات والتظاهرات المنددة باعتداءات الاحتلال ضد القدس عقب صلاة الجمعة مباشرة.

وأضاف يوسف أن علماء دين مسلمين ورجال دين مسيحي بينهم الأب منويل مسلم أعلنوا دعمهم الكامل لهذه التظاهرات على اعتبار أنها حق من حقوق شعبنا في الدفاع عن نفسه.

ونبه إلى إعلان أمين عام المبادرة الوطنية النائب مصطفى البرغوثي، والقيادي في حركة فتح عبد الله أبو سمهدانة، والمتحدث باسم حركة حماس فوزي برهوم، والقيادي في حركة الجهاد الإسلامي الشيخ خضر عدنان، والقيادية في الجبهة الشعبية النائب خالدة جرار دعمهم الكامل لهذه التحركات، مؤكدين حق شعبنا وشبابنا في المقاومة الشعبية في وجه الاحتلال.

وأشار يوسف إلى أن المسيرات والمظاهرات ستمتد على طول خط التماس في مدن الضفة المحتلة، وكذلك شرق مدينة غزة قرب "معبر نحال عوز" ، وفي قلب المسجد الأقصى المبارك، مؤكداً على مشاركة كافة اللجان الشعبية في قريتي بعلين ونعلين في هذا اليوم الوطني.

ودعا كل الشباب الفلسطيني في الضفة وغزة والقدس إلي ضرورة إعلان النفير العام الجمعة، واعتباره يوما وطنيا من أجل فلسطين، ومن أجل المقدسات.

ـــــــــــــــــــ

 

 


الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »