المطران حنا يستنكر التهديدات التي يتعرض لها المسجد الأقصى

تاريخ الإضافة الأحد 29 أيلول 2013 - 12:49 م    عدد الزيارات 2336    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


استنكر المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس ما تتعرض له مدينة القدس من حملات غاشمة وما يتعرض له المسجد الأقصى المبارك بشكل خاص من تهديدات جدية تستدعي وقوف أبناء الأمة العربية وأحرار العالم الى جانب مدينة القدس وهي تتعرض لأبشع السياسات العنصرية الهادفة لطمس وجهها العربي والإنساني.

وقال، بعد الانتهاء من قداس اقيم اليوم في كنيسة القيامة في القدس القديمة، بأننا نتضامن مع اخوتنا المسلمين الذين تتعرض أهم مقدساتهم للتهديد.

وأضاف قائلاً: إن وحدتنا الوطنية الاسلامية المسيحية تتعرض لمؤامرة وجب التصدي لها بكل حكمة ومسؤولية فوحدتنا الوطنية يجب ان نحافظ عليها رافضين اي محاولات ومن اي جهة كانت للنيل من هذه العلاقة التاريخية.

وقال إن التعدي على المسجد الاقصى المبارك ليس مسألة اسلامية فحسب وإنما هي قضية تتعلق بكافة ابناء شعبنا الفلسطيني وجميع احرار العالم، كما ان الاعتداء على اوقافنا المسيحية ليس تعدي على المسيحيين لوحدهم وإنما هو تعدي على كل الامة بكافة اطيافها وطوائفها.


الكاتب: tamer

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »