الاحتلال يبدأ بتوسيع حدود مستوطنة "معاليه ادوميم" بالقدس

تاريخ الإضافة الثلاثاء 10 آذار 2015 - 12:59 م    عدد الزيارات 3646    التعليقات 0

        


شرعت سلطات الاحتلال الصهيوني، منذ يوم أمس الاثنين، بتوسيع حدود مستوطنة "معاليه ادوميم" من خلال السيطرة على جزء من مخطط E1 الاستيطاني الأكبر، بالقرب من منطقة النبي موسى بالأغوار.

وذكرت صحيفة "هآرتس" العبرية، أن ما يسمى بقائد المنطقة الوسطى في جيش الاحتلال نيتسان ألون، وقع قبل شهر ونصف قراراً بتقليص منطقة إطلاق النار بالقرب من مستوطنة معاليه ادوميم، لإفساح المجال أمام تنفيذ التوسيعات المطلوبة.

ومن جانبه قال القائم بأعمال هيئة مقاومة الجدار والاستيطان جميل البرغوثي، إن هذه التوسيعات تأتي ضمن مخطط للاستيلاء على أجزاء كبيرة من E1، تمتد ضمن مساحات شاسعة بدءاً من مستوطنة معاليه ادوميم شرقي القدس، وصولاً إلى البحر الميت.
 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »