غزة: لقاء شبابي بـ"النصيرات" لتفعيل قضية القدس

تاريخ الإضافة الإثنين 30 أيلول 2013 - 2:42 م    عدد الزيارات 2303    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


نظم مركز "حراك" الشبابي بالشراكة مع جمعية أجيال للتنمية والابداع لقاء بعنوان "دور الشباب الفلسطيني في استخدام مواقع التواصل الاجتماعي لتفعيل قضية القدس".

وشارك في اللقاء الذي عقد مساء الأحد, كل من الدكتور عدنان أبو عامر والمهندس منذر المصري وعدد من الشباب الفلسطيني بمقر جمعية "التنمية والإبداع" في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وتحدث في بداية اللقاء الناشط الشبابي م. منذر المصري عن اهمية القدس ومكانتها بالنسبة للفلسطينين خاصة وللعرب عامة، وتطرق إلي الصعوبات والانتهاكات التي يتعرض لها السكان المقدسيون من قبل المستوطنين وقوات الاحتلال "الاسرائيلي".

من ناحيته, تحدث المحلل السياسي الدكتور عدنان ابو عامر عن أبعاد انتهاكات الاحتلال في المدينة المقدسة, وقال إن البعد السياسي من اكثر المشاكل المعقدة في قضية المفاوضات وخاصة قضية القدس واللاجئين .

كما أشار إلى البعد الاقتصادي لأن القدس مدينة سياحية لوجود المعالم الاسلامية والمسيحية فيها, موضحا أن الاحتلال يهدف لتكون السياحة مقتصرة فقط على اليهود.

أما فيما يتعلق بالبعد الاجتماعي, قال أبو عامر إن "اسرائيل" أنشأت جدار الفصل العنصري عام 2003 الذي عمل على عزل مدينة القدس عن باقي المدن الفلسطينية وكذلك الفصل بين العائلات الفلسطينية الواحدة، وتوسيع رقعة الاستيطان .

وأوضح أبو عامر أن الاحتلال يركز أيضا على البعد الديني للقدس ويعمل جاهدا لإثبات ان القدس هي ملكه وحده فقط من خلال الحفريات المستمرة تحت المسجد الاقصى لتهويده.

وفي نهاية اللقاء فتح الباب أمام المشاركين لتقديم اقتراحاتهم لكيفية استخدام مواقع التواصل الاجتماعي في قضية القدس وتنشيطها.

 وقد تم الاتفاق على استخدام الهاشتاق (#حراك_لاجل_القدس) لنشر القضية على أوسع نطاق.

 


الكاتب: tamer

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »