هيئة العلماء والدعاة تؤكد على أحقية المسلمين وحدهم في الأقصى

تاريخ الإضافة الثلاثاء 1 تشرين الأول 2013 - 1:11 م    عدد الزيارات 2742    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


القدس- خلال الاجتماع العام السنوي لهيئة العلماء والدعاة في فلسطين، تباحث الحضور حول ما يجري في المسجد الأقصى المبارك من اعتداءات متكررة من قبل جماعات يهودية متطرفة يتقدمهم عدد من الحاخامات والوزراء وأعضاء كنيست، فإن الهيئة تؤكد بوضوح أن المسجد الأقصى المبارك هو حق خالص للمسلمين ولا علاقة لليهود به، وإذا أراد اليهود السلام يتوجب عليهم الابتعاد عن الأقصى، فالأقصى خط أحمر لن نسمح بتجاوزه.

هذا وفي بداية الاجتماع قدم الشيخ الدكتور خالد شريتح الغزاوي (عريف اللقاء) الاستاذ عمر عياد لتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم رحب الشيخ الدكتور عكرمة سعيد صبري رئيس رئيس الهيئة بالحضور، وأوضح أهمية هذا الاجتماع لاستعراض منجزات الهيئة خلال العام الماضي، وحتى الآن. ثم عقب الدكتور عبد الرحمن عباد الأمين العام للهيئة على البيانات التي أصدرتها الهيئة، واقترح الدكتور إدريس جرادات فتح صفحة للتعارف بنشر السيرة الذاتية للأعضاء، وأبدى الاستاذ محمد دياب أبو صالح  استعداده لتزويد الهيئة دراسات حول عدد من الصحابة الكرام –رضي الله عنهم-. كما وزع الدكتور مصطفى أبو صوي نبذة عن مشروع كرسي الإمام الغزالي، وأبدى استعداده لالقاء محاضرات حول مؤلفات الإمام الغزالي.

وفي نهاية الاجتماع تم توزيع كتاب (المعالم الإسلامية المنوي إلحاقها بالتراث اليهودي) وهو عبارة عن مجموعة أبحاث ودراسات عن عدد من الآثار والمقامات الإسلامية في فلسطين، حيث سبق أن أقامت هيئة العلماء والدعاة مؤتمراً أكاديمياً حول الآثار الإسلامية.


الكاتب: tamer

علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »