الناصرة تحيى ذكرى هبة القدس والأقصى الـ13

تاريخ الإضافة الأربعاء 2 تشرين الأول 2013 - 10:20 ص    عدد الزيارات 1996    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


أحيت مدينة الناصرة، ذكرى هبة القدس والأقصى الـ13 بحضور عائلة الشهيد إياد لوابنة وبمشاركة العديد من المسؤولين من بينهم رئيس الحركة الاسلامية لشيخ رائد صلاح، ووفد من لجنة المتابعة .

وتضمنت الفعالية كلمة لرئيس بلدية الناصرة رامز جرايسي أقال فيها "إننا هنا في المحطة الرابعة، في المسيرة القطرية لزيارة أضرحة الشهداء والنصب التذكارية، وهذه المشاركة من المدينة وخارجها، يدل على تماسكنا ووحدتنا خلف الموقف، والاصرار على أننا لا ننسى الشهداء ولا القضية التي استشهدوا من أجلها، قضية القدس والمسجد الأقصى والاحتلال برمته، والسياسة العنصرية".

وتابع جرايسي قائلا: "إنه بعد مرور 13 عاما على تلك الهبّة نرى أن كل مسبباتها من سياسة احتلال وتمييز عنصري تتصاعد باستمرار، فها هي القدس تواجه أخطر المؤامرات وتطبيق المشاريع الاستيطانية على الأرض، والمؤامرات التي تحاك على المسجد الأقصى المبارك، من حفريات واقتحامات، وآخرها محاولة فرض نظام، كالنظام الذي فرضه الاحتلال بالقوة على الحرم الابراهيمي في الخليل، من حيث تقسيم أوقات للصلاة بين المسلمين واليهود، وهذا مؤشر خطير، خاصة وأن هذا المخطط يلقى تشجيعا ودعما من بعض جهات سلطات الاحتلال".

وقال جرايسي: "أيضا على مستوى السياسة العنصرية، فإننا نواجه مزيدا من التشريعات العنصرية الخطيرة، وأخطرها في هذه المرحلة قانون "برافر" الذي يستهدف اقتلاع أهلنا العرب في النقب".

وأكد أنه "لا حق لحكومة "اسرائيل" في النقب، فهذه أراضي عربية لها اصحابها، وما يثبت عدم وجود أي حق لحكومة بأراضي النقب، هو أنها بادرت لتفصيل مشروع قانون خاص من أجل سلب الأراضي، وإلا لكانت قد استخدمت القوانين القائمة، ونحن سنناضل من اجل اسقاط هذا المخطط".

والقى رئيس لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية محمد زيدان، كلمة مقتضبة أكد فيها "أن ما قاله جرايسي، يعبر عن موقف لجنة المتابعة العليا كلها".

وأضاف "إننا نحيي اليوم ذكرى شهدائنا الذين سقطوا قبل 13 عاما، فنحن جزء لا يتجزأ من الشعب الفلسطيني، وهذا هو قسط من قسطنا في التضحيات والنضال من أجل قضيتنا العادلة".


الكاتب: tamer

علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »