الأردن يطالب بعدم التساهل مع انتهاكات الاحتلال في القدس والأقصى

تاريخ الإضافة الخميس 3 تشرين الأول 2013 - 11:57 ص    عدد الزيارات 2361    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


وجّه وزير الخارجية الأردني ناصر جودة رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، وكافة أعضاء مجلس الأمن الدائمين وغير الدائمين وإلى الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي الحالي والجديد، بخصوص الانتهاكات "الإسرائيلية" المتواصلة للمسجد الأقصى المبارك.

وأكد جودة في الرسالة، ضرورة أن يوجّه المجتمع الدولي رسالة قوية وواضحة لـ"إسرائيل" بأن إجراءاتها وانتهاكاتها في القدس الشرقية وضد المسجد الأقصى لن يتم التساهل معها.

 وأشار من خلال الرسالة إلى التطورات المقلقة في القدس الشرقية، وبشكل خاص في المسجد الأقصى، حيث تواصل السلطات "الإسرائيلية" إجراءاتها الاستفزازية، التي تهدد أصالة الأماكن المقدسة وسلامتها، وما تتمتع به من أهمية دينية وثقافية، وبما يخالف القانون الدولي، مثلما تهدد فرص النجاح للجهود المبذولة من أجل تحقيق السلام في المنطقة.

وأكد أن الانتهاكات والاقتحامات للمسجد الأقصى من قبل قادة اليمين "الإسرائيلي" المتطرف والمستوطنين وغيرهم من المتطرفين، قد زادت بشكل كبير خلال الفترة الماضية. وأوضح أن هذه الانتهاكات تتم بحماية الشرطة وقوى الأمن "الإسرائيلية"، وأنه خلال الأسبوع الماضي دخل إلى المسجد الأقصى المئات من المتطرفين بالرغم من المناشدات المتكررة من دائرة الأوقاف الإسلامية للشرطة "الإسرائيلية" بوقف هذه الاقتحامات، مشيرا الى أن عددا من المتطرفين كانوا يدعون لهدم المسجد الأقصى المبارك خلال تواجدهم في ساحاته، مما أدى لمصادمات ومواجهات مع المصلين وموظفي الأوقاف.

وبيّن وزير الخارجية أن هذه التصرفات تأتي بالتزامن مع التضييق على موظفي دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، عن طريق الاعتقالات والاستجوابات بدون وجود أية مبررات حقيقية، الأمر الذي يشكل إعاقة وتقويضا لدور دائرة الأوقاف الإسلامية ونهوضها بواجباتها إزاء المسجد الأقصى.


الكاتب: tamer

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »