تقرير: تصاعد وتيرة الاعتداءات والانتهاكات في القدس والضفة

تاريخ الإضافة الخميس 3 تشرين الأول 2013 - 12:04 م    عدد الزيارات 2310    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


أصدر مركز "عبدالله الحوراني" للدراسات والتوثيق التابع لـ"منظمة التحرير الفلسطينية" تقريره الشهري حول الانتهاكات الصهيونية بحق الشعب الفلسطيني خلال شهر أيلول الماضي.

وتناول التقرير انتهاكات الاحتلال المختلفة بحق الفلسطينيين وممتلكاتهم في الضفة الغربية والقدس المحتلة وقطاع غزة.

وضمّن سياسات الاحتلال الممنهجة والمدروسة لتهويد المدينة المقدسة وتغيير طابعها (العربي الإسلامي المسيحي)، أشار المركز إلى استمرار عمليات التهويد وفرض وقائع جديدة عليها، "وأصبح اقتحام المسجد الأقصى شبه يومي بحماية الشرطة (الإسرائيلية)".

أقدمت مجموعات متطرفة من المستوطنين اليهود خلال أيلول المنصرم، على اقتلاع وإتلاف أكثر من (470) شجرة زيتون في كل من بلدات صرة وتل وكفر قدوم وجيت، شمال الضفة، وسرطة وقرية التواني في يطا، جنوب الضفة.

كما شرعت سلطات الاحتلال بإقامة مستوطنة جديدة فوق أراضي المواطنين الفلسطينيين بين بلدتي كفر الديك ودير بلوط غرب سلفيت، وأعلن وزير الاسكان "الاسرائيلي" عن وضع حجر الأساس لمستوطنة جديدة غرب سلفيت تحمل اسم (ليشم). إلى جانب توسيع مستوطنة "بسغات زئيف" المقامة على اراضي بيت حنينا في القدس لإقامة حوالي (620) وحدة استيطانية جديدة.

وكشف الاحتلال عن مشروع احتلالي لشق طريق استيطانية ضخمة بين مستوطنات "غوش عتصيون والبحر الميت"، وسيخترق هذا الشارع مناطق تابعة للسلطة الفلسطينية التي يجري التفاوض عليها حاليا بين الجانبين.

وأخطرت قوات الاحتلال ما يقارب (10) مزارعين في بلدة خاراس لإخلاء أراضيهم التي تقدر مساحاتها بمئات الدونمات في الجهة الغربية من البلدة بحجة انها ارض دولة.

وزعت سلطات الاحتلال (24) أمراً بمصادرة أراض تزيد مساحتها عن ألف دونم في منطقة يطا والسموع جنوب الخليل


الكاتب: tamer

علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »