مستوطنين يحتفلون بعيد" شمعون تصديق" ومحاولة لاداء صلوات تلمودية امام ابواب المسجد الأقصى

تاريخ الإضافة الجمعة 4 تشرين الأول 2013 - 11:16 ص    عدد الزيارات 2162    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


داهمت شرطة الاحتلال، مساء ليلة الأمس ، منزل عائلتي متعب والسلايمة في حارة السعدية داخل احياء البلدة القديمة  لاعتلاء اسطح المنازل بسبب انطلاق مسيرة صهيونية من داخل احياء البلدة القديمة  وتجمعها بالقرب من بوابة حائط البراق لأداء الطقوس التلمودية.

وأفادت العائلتين:" بان مجموعة من القوات الخاصة وشرطة الاحتلال قامت بفتح باب المنزل بالقوة حيث تفاجئنا باعتلائهم سطح المنزل لعملية المراقبة.

وأضافت العائلتين:" بان شبان واهالي احياء حارة السعدية وعقبة درويش وباب حطه قاموا بتصدي لقطعان المستوطنين ومنعهم من اداء الطقوس التلمودية ومع تدخل شرطة الاحتلال لإبعادهم.

من جهة اخرى:" قال سكان حي باب الحديد بان اعداد كبيرة من المستوطنين خرجوا من " ساحة البراق المصغر" المتواجد في حوش شهابي، بالاضافة لتواجد اعداد من المستوطنين بسوق القطانين ويقومون بتأدية الطقوس التلمودية امام بواب المسجد الأقصى المبارك.

وقالت مراسلتنا بالقدس المحتلة:" بان الجمعيات الاستيطانية تحتفل اليوم بعيد "شمعون تصيدق" وبدأت التجمعات منذ عصر اليوم في ساحة البراق لتنطلق بمسيرات  جابت شوارع وأزقة احياء البلدة القديمة مساء اليوم، لتتجمع في البؤرة الاستيطانية في حي الشيخ جراح وسط اغلاقات الشوارع والمداخل المؤدية للبؤرة الاستيطانية بالسواتر الحديدية وعرقلة حركة السير امام جميع المواطنين.


الكاتب: tamer

علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »