فلسطينيون يحطمون مقاطع من جدار الضم التوسعي في القدس

تاريخ الإضافة الجمعة 4 تشرين الأول 2013 - 11:19 ص    عدد الزيارات 2765    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


نجح نشطاء المقاومة الشعبية ومتضامنون أجانب، مساء الأمس الخميس، بإحداث ثلاث فتحات في جدار الضم والتوسع العنصري عند منطقة 'رأس قبسة' في بلدة أبو ديس جنوب شرق القدس المحتلة.

وقال الناطق باسم المقاومة الشعبية هاني حلبية قوله: 'إن المقاومة الشعبية ماضية في نضالها الشعبي ورفض الجدار الذي يفصل أحياء القدس عن بعضها البعض'.

وأضاف 'بادرنا منذ عدة أشهر بخطوة تحطيم الجدار بأيدينا تعبيراً عن رفضه ورفض فصلنا التعسفي القسري عن مدينتنا الأم القدس المحتلة بمختلف احيائها وبلداتها، وهذه ليست بالمرة الأولى ولن تكون الأخيرة.'

وأشار حلبية إلى أن منطقة 'رأس قبسة' وبلدتي أبو ديس والعيزرية، إجمالاً تشهدان مواجهات يومية مع قوات الاحتلال وحتى في محيط جامعة القدس.

وقال 'البارحة أحدثنا فتحة في الجدار المقابل للجامعة تزامناً مع الهجمة التي تشنها قوات الاحتلال على طلبة وموظفي جامعة العاصمة الذين يعانون بشكل شبه يومي من إطلاق قنابل الغاز ووسائل القمع الإحتلالية المختلفة".


الكاتب: tamer

علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »