تقرير أردني يسلط الضوء على الانتهاكات الصهيونية بحق القدس

تاريخ الإضافة الجمعة 4 تشرين الأول 2013 - 11:21 ص    عدد الزيارات 2389    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


أصدرت دائرة الشؤون الفلسطينية بوزارة الخارجية الأردنية تقريرها الأسبوعي الخاص بمدينة القدس، والذي سلطت فيه الضوء على الانتهاكات الصهيونية تجاه المدينة وأيضا ضد المقدسات الإسلامية والمسيحية، وبشكل خاص المسجد الأقصى المبارك.

وأفاد التقرير، الذي حصل مراسلنا في القدس على نسخة منه أمس الخميس، بأن هناك مشروعا استيطانيا ضخما يستهدف شق طريق يصل المستوطنات المقامة بين مدينتي القدس وبيت لحم بالبحر الميت والذي سيباشر العمل فيه خلال يناير 2014.

ولفت إلى قيام سلطات الاحتلال باعتقال العديد من المواطنين في القدس إضافة إلى قيامها بهدم العديد من المنازل والمنشآت تحت حجج واهية بالإضافة للاعتداءات التي يمارسها المستوطنون ضد أبناء القدس والمقدسات.

ونوه بالرسالة التي سلمتها وزارة الخارجية الأردنية للسفير الصهيوني في عمان احتجاجا على الانتهاكات في القدس والطلب من حكومة بنيامين نتنياهو وقف هذه الاعتداءات المتواصلة ضد الأوقاف الإسلامية في القدس في مخالفة للمادة التاسعة من معاهدة السلام الأردنية الصهيونية.

ونبه التقرير إلى الدعوات الرسمية الصهيونية والأخرى الصادرة عن أحزاب وجماعات يهودية متطرفة، للتقسيم الزماني في المسجد الأقصى المبارك على غرار ما هو سائد في الحرم الإبراهيمي بالخليل بحيث يتم تحديد وقت لليهود بالدخول إلى المسجد الأقصى وآخر للمسلمين للصلاة فيه.

وأشار إلى دعوة أعضاء من الكنيست الصهيوني لطرد كافة العاملين والموظفين في هيئة الوقف الإسلامي بالأقصى، وسحب كافة الصلاحيات منها المتعلقة بإدارة شئون المسجد الأقصى، ووضعه تحت إدارة صهيونية مباشرة.


الكاتب: tamer

علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »