أوقاف القدس تُحذّر من تعرُض الأقصى لحملات تهويد غير مسبوقة

تاريخ الإضافة الجمعة 4 تشرين الأول 2013 - 11:51 ص    عدد الزيارات 2312    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


قال مدير دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس المحتلة الشيخ عزام الخطيب التميمي إن "مجموعة من المستوطنين والمتطرفين اليهود اقتحموا المسجد الأقصى المبارك أمس من جهة باب المغاربة تحت حماية قوات الاحتلال".

وأضاف، "إن المتطرفين نفذوا جولة استفزازية ومحاولة إحداث إشكالات واستفزازات ضد المصلين، ولكن لم تحدث اشتباكات معهم".

وأوضح أن "تصعيد المتطرفين، غير المسبوق، ضد الأقصى لا علاقة له "بالأعياد اليهودية"، كما يزعمون ذلك، رغم أن الوضع طيلة شهر كامل كان صعباً ومؤلماً بالنسبة للمسجد، غير أن المناسبة انتهت فترتها فيما أعداد المقتحمين في تزايد مستمر".

وأشار إلى "وجود جماعات متطرفة رسمية، تضم وزراء في الحكومة "الإسرائيلية" وأعضاء في البرلمان "الإسرائيلي" "الكنيست" ومسؤولين، تقف وراء تصعيد وتيرة الاعتداء ضد الأقصى، والمطالبة بفتح أبوابه كلها أمامهم وأداء الصلوات التلمودية داخله".

وزاد قائلاً "لم يعد هؤلاء يكتفون بما يكرسّه فعلهم من انتهاك صارخ بحق المسجد، وإنما يريدون تغيير الوضع القائم وتحدي الأوقاف الإسلامية، مما يؤدي إلى دماء وإشكالات خطيرة".

ورجح "ارتفاع منسوب اعتداء المتطرفين خلال الفترة المقبلة التي ستشهد الاستعداد لإجراء الانتخابات البلدية في الكيان "الإسرائيلي"، بما سيجعل الأقصى مادة للاستغلال والمزاودة للدعاية الانتخابية وكسب الأصوات، وكأنه سلعة بيد هؤلاء المتطرفين".

ولفت إلى "اقتحام المتطرفين المسجد تحت حماية القوات الخاصة، وهي قوات التدخل السريع التي تحمي المتطرفين أثناء الفترتين الصباحية والمسائية"، مشيراً إلى "تقديم الدائرة احتجاجاً ضدهم والمطالبة بإخراجهم من المسجد".

فيما "قامت شرطة الاحتلال أثناء الاقتحامات بسرقة أحد موجودات المسجد، بالاستيلاء على 200 مقعد من داخل باحاته بذريعة أنها مخصصة للمرابطين من المصلين في المسجد بما قد يفتح المجال أمام إحداث التوتر والاشتباك بحسب زعمهم".

وحذر من أن "المسجد يتعرض لهجمة تهويدية "إسرائيلية" غير مسبوقة"، داعياً إلى "تحرك عربي وإسلامي لردع الاحتلال عن عدوانه والحفاظ على الأقصى من خطر التقسيم والتهويد".


الكاتب: tamer

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »