القدس: "الشاباك" يُجدّد الإقامة الجبرية للقيادي عبد اللطيف غيث

تاريخ الإضافة الثلاثاء 10 آذار 2015 - 9:00 م    عدد الزيارات 4050    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


  استدعت المخابرات الصهيونية، مساء الإثنين، إلى مركز التوقيف والتحقيق "المسكوبية" غربي القدس المحتلة، أعلى مرجعية تنظيمية للجبهة الشعبية في مدينة القدس المحتلة.
وسلمت المخابرات، القيادي عبد اللطيف غيث، أمراً عسكرياً موقعاً من قائد الجيش الصهيوني للضفة الغربية "نيتسان الون" يمنعه من دخولها أو التواجد فيها.


وعلل ذلك الأمر بوجود خطر جدّي وملموس على "أمن دولة الاحتلال ناتج عن دخول غيث للضفة الغربية".


وهذا الأمر العسكري الذي تسلمه يسري من 15/3/2015 وينتهي في منتصف ليلة 15/9/2015.


ومما تجدر الإشارة إليه أن غيث تسلم في 24/2/2015، أمراً من وزير الداخلية الصهيوني يحظر بموجبه عليه السفر إلى الخارج للمرة الرابعة، مبررا ذلك بأن غيث في سفره قد يتصل بقيادات خارج الوطن، ومن شأنه تعزيز نفوذ منظمة الجبهة الشعبية.


غيث رئيس مؤسسة الضمير لرعاية الأسرى قال في تصريحات إن "الاحتلال يستهدف القيادات المقدسية وطنية ومجتمعية ودينية وأكاديمية، بهدف ترويع المقدسيين وتفريغ المدينة من نخبها وقياداتها".


وبين أن الإجراءات العنصرية المتخذة بحقه تندرج في إطار الحرب الشاملة التي تشنها دولة الاحتلال على المقدسيين.


وأضاف غيث بأنه "آن الأوان لكل قوى المجتمع الدولي ولكل المتشدقين بحقوق الإنسان والديمقراطية في أمريكا والغرب الاستعماري، أن يخرجوا عن صمتهم، ويعملوا على إلزام الصهاينة باحترام تطبيق وتنفيذ القوانين والمواثيق والاتفاقيات الدولية، بدل العمل على دعمها ومساندتها وإبقائها كدولة فوق القانون".


وشدد على أن "الرد على تلك الإجراءات والممارسات الصهيونية القمعية بحق المقدسيين، يتطلب توحد كل المقدسيين خلف مرجعية موحدة قادرة على مواجهة الاحتلال والتصدي لإجراءاته وممارساته‫."


‎ولفت بأن "هذا لن يكون ممكنا إلا من خلال هيئة وطنية وشعبية مقدسية موحدة".


‎في السياق، استنكرت هيئة العمل الوطني والأهلي والمؤسسات المقدسية، "هذا الإجراء العنصري والظالم بحق واحد من قادة العمل الوطني والأهلي والمجتمعي في مدينة القدس، والذي يعبر عن إفلاس حكومة العدو".


‎وغيث ناشط حقوقي ومجتمعي، ورئيس لمؤسسة الضمير لرعاية الأسرى، وعضو في المجلس المركزي الفلسطيني.

علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »