"طلاب لأجل الهيكل" يقتحمون الأقصى بحراساتٍ مشددة

تاريخ الإضافة الثلاثاء 10 آذار 2015 - 9:07 م    عدد الزيارات 3889    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


 اقتحمت عناصر من منظمات ما يسمى "طلاب لأجل الهيكل" اليهودية، اليوم الثلاثاء، المسجد الاقصى المبارك من باب المغاربة بحراسات معززة ومشددة من شرطة الاحتلال الخاصة.
وتقوم هذه المجموعات بجولات استفزازية في مرافق المسجد قابلها المصلون وطلبة مجالس العلم بهتافات التكبير والتهليل.


ونقل مراسلنا عن أحد العاملين في الأوقاف الإسلامية قوله بأن أحد مرشدي اقتحامات المستوطنين حمل لافتات رُسم عليها أجزاء من "الهيكل" المزعوم، ويُقدّم شروحات لمرافقيه حول أسطورة وخرافة "الهيكل" مكان الاقصى المبارك.


ويشهد المسجد المبارك تواجداً كبيرا للمصلين وطلبة العلم وطلبة عدد من مدارس المدينة المقدسة، في ما تواصل شرطة الاحتلال اجراءاتها المشددة بحق الفتيات والنساء، من كل الأجيال، وتحتجز بطاقاتهن الشخصية خلال دخولهن الى المسجد.


وكانت شرطة الاحتلال اعتقلت يوم أمس ثلاثة مواطنين وسيدة خلال خروجهم من الأقصى، في حين قررت إبعاد سيدة عن الأقصى لمدة شهرين سبقها بيوم ابعاد ثلاث سيدات لفترات متفاوتة عن الاقصى بسبب احتجاجاتهن بهتافات التكبير ضد اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى.

علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »