مؤتمر لنصرة الاقصى في عناتا شمال القدس المحتلة

تاريخ الإضافة الثلاثاء 8 تشرين الأول 2013 - 10:21 ص    عدد الزيارات 2119    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


 

 

 

المركز الفلسطيني للإعلام

نظمت لجنة مقاومة الجدار والاستيطان في القدس ومؤسسة الدفاع عن المسجد الأقصى والمقدسات الاسلامية والمسيحية مؤتمرا يوم الاثنين (7-10) لنصرة المسجد الأقصى تحت عنوان "القدس تجمعنا والأقصى يوحدنا"، وذلك في بلدة عناتا شمال مدينة القدس المحتلة، بمشاركة عدد من الشخصيات الاعتبارية وممثلي القوى الوطنية والإسلامية.

 

وقال الشيخ ناجح بكيرات مدير المسجد الأقصى المبارك المبعد عنه بقرار عسكري صهيوني "إن أهل القدس والمرابطين لن يسمحوا بتقسيم الأقصى وتكرار مأساة المسجد الإبراهيمى بالخليل".

 

وأضاف "إن ما يجرى فى القدس هو مشروع صهيوني تنفذه حكومة نتانياهو التى تحرض بشكل واضح جدا لتغيير واقعه، وإن المتطرفين المتواجدين بالمستوطنات المحيطة بالقدس ينفذون قرارات حكومة نتانياهو لتهويد الأقصى بمساعدة الشرطة والأجهزة الأمنية الصهيونية المجرمة".

 

بدوره أكد القيادي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في الضفة الشيخ حسين أبو كويك إن استمرار السلطات الصهيونية بانتهاك حرمة المسجد الأقصى يتطلب من المجتمع الدولي ممثلاً بالجمعية العامة ومجلس الأمن الضغط على سلطات الاحتلال من أجل أن توقف انتهاكاتها لأماكن العبادة وإجبارها على الالتزام بأحكام القانون الدولي الإنساني وخاصة اتفاقية جنيف الرابعة لحماية المدنيين وقت الحرب وتحت الاحتلال.

 

وتطرق إسماعيل الخطيب -رئيس لجنة مقاومة الجدار والاستيطان في القدس- في كلمته إلى أننا كنا نقول "إن الأقصى في خطر واليوم الأقصى في أخطار، أنتم تتابعون التصريحات المحمومة التي تصدر عن مسؤولين في السلطات الصهيونية يقولون إن ساحات الأقصى ستكون عامة فماذا يعني أن ثلاثة أرباع الأقصى ملك لبلدية الاحتلال الصهيوني، وهذا لن يكون بإذن الله فلا تنازل عن ذرة تراب لن نسمح لهذه الترهات أن تتحقق".

 

وأكد المتحدثون على أن الاحتلال شرع قوانين جديدة من شأنها أن ترحل أهل بيت المقدس، بالإضافة لمنع أهالى الـ48 من الوصول للقدس، والحواجز التى وضعها لهم حتى لا يستطيعوا الصلاة بالأقصى، وأن المشروع الصهيوني أكبر من أنه تقسيمى، فهو تهويدى يهدف لمحو الهوية الإسلامية من المدينة المقدسة ككل.


الكاتب: publisher

علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »