مؤسسة مقدسية: 100 من عناصر الاحتلال يقتحمون الأقصى صباح اليوم

تاريخ الإضافة الثلاثاء 8 تشرين الأول 2013 - 12:15 م    عدد الزيارات 2653    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


 

 

قدس برس

قالت مؤسسة "الأقصى للوقف والتراث"، إن أكثر من مائة من عناصر جيش الاحتلال الإسرائيلي اقتحموا ودنسوا المسجد الأقصى المبارك، صباح اليوم الثلاثاء (8|10)، ضمن ما بات يُعرف بـ "جولات الإرشاد والاستكشاف العسكري".

 

وأوضحت المؤسسة، أن من بين المقتحمين فرقة من المجندات الإسرائيليات تقدر بـ 50 مجندة بلباسها العسكري، بالإضافة إلى مجموعة مؤلفة من نحو 30 عنصر من ضباط مخابرات الاحتلال، يُضاف إليهم نحو عشرين طالباً ومستوطناً يهودياً.

 

وأضافت أن عناصر الاحتلال اقتحموا المسجد الأقصى ونظّموا جولة في باحاته وسط حراسة مشدّدة من قبل عناصر الجيش والشرطة الإسرائيلية الذين قاموا بمحاصرة جموع المصلين الفلسطينيين والمئات من طلبة مشروع "مصاطب العلم" الذين تواجدوا في المسجد، حيث تعالت أصواتهم بالتكبير والتهليل، وسط غضب شديد من تكرار الانتهاكات الإسرائيلية لحرمة الأقصى.

 

وجدّدت مؤسسة "الأقصى" تأكيدها على أن الاحتلال الإسرائيلي يحاول أن يفرض واقعاً جديداً في المسجد، من خلال حملات الاقتحام المتواصلة والمركزة وتوفير وجود يهودي مكثف في الأقصى.

 


الكاتب: publisher

علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »