حماس تحذر الاحتلال من إقامة ''كنيس يهودي'' في الأقصى

تاريخ الإضافة السبت 12 تشرين الأول 2013 - 11:36 م    عدد الزيارات 2906    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


 حذّرت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" الاحتلال الصهيوني ومتطرّفيه من الإقدام على تنفيذ مخطط بناء كنيس يهودي داخل حرم المسجد الأقصى، أو المساس بأيّ جزء من أجزاء المسجد.

واعتبرت الحركة أن الاعتداء على الأقصى ومحاولات تقسيمه زمانياً ومكانياً تعتبر جريمة كبرى وخط أحمر لن يسمح الشعب الفلسطيني بتجاوزها، مؤكدة قدرة االمرابطون في الأقصى على كبح جماح الاحتلال وصدّ عدوانه وجرائمه ضد المقدسات.

 

وأكَّدت حماس في تصريح صحفي اليوم السبت تعقيباً على اقتراح جماعات صهيونية متطرّفة لمخطط إقامة "كنيس يهودي" على خُمس مساحة المسجد الأقصى المبارك، أنَّ مخططات الاحتلال في تهويد الأقصى ما هي إلاّ محاولات يائسة لن تفلح في فرض أمر واقع أو طمس معالمه.

 

ودعت الحركة جماهير الشعب الفلسطيني إلى الرّباط في المسجد الأقصى والتصدّي لمخططات الاحتلال ضد الأقصى والمقدسات، كما ودعت شعوب وقادة الدول العربية والإسلامية ومنظمة التعاون الإسلامي وجامعة الدول العربية إلى تحمّل مسؤولياتهم التاريخية والتحرّك العاجل لوضع حدٍّ لجرائم الاحتلال ضد الأقصى والمقدسات.


الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »