270 أسيرا مقدسيا في سجون الاحتلال

تاريخ الإضافة الأحد 13 تشرين الأول 2013 - 11:48 م    عدد الزيارات 2502    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


قالت لجنة أهالي الاسرى المقدسيين أن (270) أسيراً مقدسياً يقبعون في سجني جلبوع ونفحة، بينهم (36) طفلاً، وامرأتين. وخمسة أسرى قبل توقيع اتفاقية "أوسلو"، و(37) أسيرا محكومين بالسجن مدى الحياة أقدمهم الأسير ياسين أبو خضير المعتقل منذ (26) عاماً.

وأوضحت، في بيان لها، أن سلطات الاحتلال عزلت الأسرى المقدسيين عن الحركة الأسيرة، وتتعامل معهم بصفتهم من شأنها الخاص..

وأضافت أن (36) طفلاً مقدسيا معتقلون في سجون "هشارون، اوفيك، مجدو، مشيرة إلى أن الطفل محمد العباسي (17) عاما نال الحكم الأكبر بالسجن سبعة أعوام، يليه الطفل طارق عودة (14) عاما محكوما بالسجن أربعة أعوام، ثم الطفل أيمن العباسي المحكوم بالسجن عاما ونصف.

وقالت إن سلطات الاحتلال لا تراعي حقوق الأطفال وتتعامل معهم خارج نطاق القانون، فيتم اعتقالهم بأوقات متأخرة في الليل بعد اقتحام منازلهم والعبث بها والاعتداء عليهم وعلى والديهم، الأمر الذي يتنافى مع القانون الدولي، "الطفل مالك محيسن من الاطفال المعتقلين الذين تعرضوا للتعذيب حيث تم ضربه بالحجارة وبأعقاب البنادق، ما أدى لتكسير أسنانه وأنفه".

وأوضح البيان أن الأطفال المعتقلين في سجن "هشارون" يمرون بظروف صعبة للغاية، فما يقدم لهم من مأكل، قليل وغير صحي لا يتناسب واحتياجاتهم.

وبينت أن وحدة المستعربين التي تصطحب الكلاب تختطف الأطفال وتعرضّهم للضرب والصياح، وكي لا تثير سلطات الاحتلال الرأي العام يتم تحويل الأطفال إلى الحبس المنزلي بعد أيام من الاعتقال، بشرط الإبعاد عن منزلهم ودفع غرامات والتوقيع على كفالات.

ولفتت اللجنة إلى أن  كل من يحاول كسر قيود الحبس المنزلي يدفع خمسة آلاف شيقل إضافة لفرض كفالة بقيمة ألفي شيقل على الأطراف التي وقعت عليها، أو يتم تحويل الطفل إلى الحبس الفعلي.


الكاتب: tamer

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »