الاحتلال يعزل أسير مقدسي انفراديا

تاريخ الإضافة الأحد 13 تشرين الأول 2013 - 11:59 م    عدد الزيارات 2451    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


عزلت مصلحة السجون الصهيونية السبت الأسير المقدسي مراد محمود نمر (28 عاما) من بلدة صور باهر بالقدس المحتلة في عزل ريمون بعد عودته من تحقيق "بيتح تكفا".

وقال مدير مركز "أحرار" لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان فؤاد الخفش إن الأسير نمر سحب للتحقيق قبل نحو شهر، حيث كان متواجدا في سجن جلبوع شمال فلسطين المحتلة وبعد انتهاء التحقيق معه تم عزله مباشرة في عزل ريمون جنوب فلسطين المحتلة.

وأضاف الخفش في بيان له إن الأسير مراد معتقل منذ (3 يناير 2010)، ويقضي حكما بالسجن لعشرة أعوام، وله شقيق محكوم بأربعة أعوام اسمه أحمد ومعتقل منذ (27 فبراير 2011).

وأوضح أن جهاز الشاباك هو المسؤول عن عزل الأسرى بعد العودة للتحقيق وتكون بناء على تقديرات حول إمكانية أن يشكل المعتقل خطرا على أمن الاحتلال, وهي مزاعم كثيرا ما تتذرع بها مصلحة السجون وأجهزة المخابرات الصهيونية.

وأشار المركز الحقوقي إلى أن الحركة الأسيرة الفلسطينية بذلت جهودا كبيرة حتى أنهت ظاهرة العزل الانفرادي بعد إضراب الكرامة في (أبريل 2012)؛ حيث أخرجت جميع الأسرى المعزولين باستثناء الأسير ضرار أبو سيسي الذي أضرب عن الطعام وخرج من العزل الانفرادي مؤخرا حتى أعيد عزل الأسير مراد نمر.

وطالب الخفش المؤسسات الحقوقية والمنظمات الدولية والحركة الأسيرة الفلسطينية بضرورة العمل الجاد من أجل إنهاء ظاهرة العزل الانفرادي المنافي لجميع الأعراف والمواثيق والقوانين الدولية.


الكاتب: tamer

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »