محكمة الاحتلال تأمر بوقف ترميم كهف تقطنه عائلة مقدسية

تاريخ الإضافة الإثنين 21 تشرين الأول 2013 - 12:01 م    عدد الزيارات 2446    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


 

 

قضت محكمة "الصلح" الصهيونية بوقف أعمال الترميم في "المغارة" الكهف الذي يسكن فيه المواطن المقدسي خالد الزير الكائن في حي العباسية ببلدة سلوان جنوب الأقصى المبارك، حتى مطلع الشهر القادم.

وأوضح المواطن خالد الزير انه يعيش مع اسرته المكونة من 7 أنفار في كهف- مغارة صغيرة، بعد هدم منزله في شهر آب الماضي، وقامت ما يسمى "سلطة الاثار" الصهيونية بدعم من بلدية الاحتلال بملاحقته، حيث قدمت شكوى ضده بأنه يقوم بأعمال ترميم وتغيير معالم أثرية في الكهف.

وأضاف الزير أن القاضي أمر بعدم اجراء اي عمليات ترميم في الكهف، حتى يتم فحص الأرض والمغارة من قبل "سلطة الآثار"، خلال العشرة أيام القادمة.

وأوضح الزير أنه قام مؤخرا بتبليط الأرضية والسقف بسبب الانهيارات الترابية في الكهف، حماية لعائلته ولأطفاله، خاصة مع اقتراب فصل الشتاء.

وأشار الزير أن "سلطة الآثار" تدعي وجود آثار في الأرض، وتحاول مصادرتها لإقامة مشاريع استيطانية، ولخدمة المستوطنين الذين يعيشون في البلدة.

ــــــــــــــــــــ

 


الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »