فلسطينيو القدس يقاطعوا انتخابات البلدية العبرية

تاريخ الإضافة الثلاثاء 22 تشرين الأول 2013 - 12:37 م    عدد الزيارات 2286    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


 

خاص موقع مدينة القدس

يقاطع نحو ثلاثمائة ألف فلسطيني يحملون الهوية الصهيونية "الزرقاء" في مدينة القدس اليوم الانتخابات البلدية في المدينة تأكيداً على رفض احتلالها.

وتخلو شوارع الشطر الشرقي من القدس تمامًا من أي دعايات أو لافتات وملصقات للانتخابات، خلافاً للوضع في غرب المدينة التي تزخر بالملصقات الدعائية للمرشحين واللافتات الغزيرة.

ويمثل سكان القدس من الفلسطينيين أكثر من ثلث القوة الانتخابية بالمدينة والذين دأبوا منذ احتلال المدينة عام 1967م على مقاطعة انتخابات بلدية القدس بسبب وقوعها تحت الاحتلال.

وكانت هيئة العمل الوطني والأهلي في القدس دعت المواطنين المقدسيين الى مقاطعة هذه الانتخابات، وقالت "إن الموقف الرسمي والشعبي وعلى مدار تاريخ فترة الاحتلال كان وما يزال ينادي بمقاطعة انتخابات البلدية، ونجحت جماهير شعبنا في مقاومة كافة محاولات اختراق هذا الموقف سواء بالترغيب والإغراءات أو بث الإشاعات والتضليل والتهديد".

وشددت على "أن موقف المقاطعة المطلقة ترشيحاً وانتخاباً يستند إلى الموقف السياسي بأن القدس هي مدينة محتلة. وأضافت "أن الادعاء من أي طرف بأن المشاركة في الانتخابات تأتي من قبيل تأمين الحقوق الخدماتية والاقتصادية والاجتماعية للمواطن العربي هو ادعاء مضلّل وباطل ولا أساس له مقابل عمليات التهويد والأسرلة ومصادرة الهويات والهدم".

المواطن جابر الرفاعي من المدينة يقول بأن الموقف الشعبي العام ينسجم تماما مع الموقف الفلسطيني الرسمي بمقاطعة هذه الانتخابات تأكيداً على رفض الفلسطينيين للاحتلال.

وأوضح الرفاعي بأن بلدية القدس العبرية تمثل الذراع المتقدم لسلطات الاحتلال في استهداف صمود المقدسيين بأساليب متعددة تستهدف اجبار المقدسيين على الهجرة الطوعية وتهويد المدينة.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 


الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »