فتح: الدول المشاركة في المارثون الاسرائيلي في القدس تكرس سياسة الاحتلال

تاريخ الإضافة الخميس 12 آذار 2015 - 1:05 م    عدد الزيارات 2057    التعليقات 0

        


صرح المتحدث الرسمي باسم حركة فتح في القدس رأفت عليان، أن المارثون التهويدي الذي يقام يوم غد بتنظيم من بلدية الاحتلال ووزارة السياحة الإسرائيلية في القدس وبرعاية الحكومة الإسرائيلية بالتعاون مع أجهزتها الامنية للعام الخامس على التوالي، يهدف إلى تحقيق أجندات سياسية تهويدية بحتة.

وأكد عليان أن مشاركة بعض دول العالم في هذا المارثون ما هو الا تكريسًا لسياسة الاحتلال، وشرعنتها والاعتراف العلني بها.


وأضاف:" إن إسرائيل تسعى من خلال هذا المارثون إلى تمرير الرواية اليهودية والأسماء التوراتية التي نشرتها بلدية الاحتلال من خلال تغيير اسماء الشوارع والمعالم المقدسية إلى أخرى عبرية بالإضافة الى محاولة إثبات أن القدس بشقيها الشرقي والغربي هي عاصمة موحدة بالمفهوم الإسرائيلي لدولة اسرائيل وخاصة أن المارثون سيشق شوارع "القدس الغربية" و"الشرقية" مرورا بأحياء البلدة القديمة حسب الخارطة التي تم نشرها لمسار المارثون والتي كُتب عليها ان مسار الماراثون سيمر من معالم تعود لـ3000 سنة على تاريخ أورشليم، وبذلك هي تسعى إلى تزوير الحقائق في محاولة منها لإثبات ما لم يمكن إثباته الا وهو أن القدس يهودية".


و أشار عليان أن اختيار يوم الجمعة لهذا النشاط الاحتلالي ونشر ما يقارب الـ1000 شرطي إسرائيلي و600 منظم مدني، يهدف إلى منع الكثير من المصليين الوصول إلى المسجد الأقصى المبارك لأداء صلاة الجمعة، وخاصة أن إسرائيل أعلنت عن إغلاق العشرات من الطرقات والمسالك المرورية أثناء فترة المارثون، وأن وقته يأتي تزامنا مع موعد صلاة الجمعة.


و ناشد المتحدث باسم حركة فتح في القدس رأفت عليان كافة دول العالم الى مقاطعة هذا النشاط الذي يكرس وجود الاحتلال ويعطيه الشرعية الدولية، ويحبط مساعي الدولة الفلسطينية بانتزاع حريتها في المحافل الدولية.
و طالب عليان كافة الشباب المقدسيين بالتصدي لهذا المارثون والتواجد بشكل مكثف بالقدس وداخل احياء البلدة القديمة.
بدورها، طالبت حركة فتح الفلسطينيين على وجه العموم بمقاطعة الشركات العالمية والاسرائيلية الداعمة لهذا المشروع الرياضي المصبوغ بصبغة الاحتلال وأبرزها شركة "عين جدي" للمياه، الشركة العالمية للأحذية الرياضية "New Balance"، وسلسلة الفنادق العالمية "Crawn Plaza"، والعديد من شركات السياحة الإسرائيلية الموجودة في مدينة القدس المحتلة.
وقد وجه عليان تحيته الى ابناء القدس القابضين على الجمر والمدافعين عن حقهم بملكية الارض وحماية مقدساتها، وخص بالذكر كافة المؤسسات المقدسية وعلى رأسها اللجنة الوطنية لمناهضة التطبيع في القدس للجهود التي تبذلها لإفشال المساعي الاسرائيلية لتهويد المدينة.
 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »