رضوان يناشد الأمة العربية والإسلامية حشد كل الطاقات للدفاع عن "الأقصى"

تاريخ الإضافة الخميس 24 تشرين الأول 2013 - 12:23 م    عدد الزيارات 2579    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


 

 

قدس برس

حذرت الحكومة الفلسطينية في غزة من المحاولات المتكرر والمتصاعدة لتقسيم الأقصى المبارك زمانيًا ومكانيًا، مطالبة الأمتين العربية والإسلامية وجامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي والمنظمات الحقوقية والدولية إلى لجم العدوان المستمر على المسجد الأقصى وعلى الشعب الفلسطيني.

 

وقال إسماعيل رضوان وزير الأوقاف والشئون الدينية تعقيبًا منه على وثيقة مقترح مشروع الليكود  لوضع قوانين ولوائح لتقسيم الأقصى بين المسلمين واليهود: "إن  المسجد الأقصى بكامل مساحته 144 دونما ما فوق الأرض وتحتها هو حق خالص للمسلمين ولا يحق لغيرهم ذرة تراب واحدة".

 

ودعا وسائل الإعلام العربية والإسلامية لتسليط الضوء أكثر على القدس نظرًا لخطورة الحد الذي وصلت إليه محاولات التهويد والاقتحامات التي أصبحت شبه يومية.

 

وناشد رضوان الأمة العربية والإسلامية لحشد كل الطاقات للدفاع عن أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين. وأشاد  وزير الأوقاف بالمصلين المرابطين داخل الأقصى وطلبة حلقات العلم وطالبهم "بالمزيد من الصمود والثبات في وجه المستوطنين والتصدي لاقتحاماتهم وتدنيسهم للمسجد الأقصى".

 


الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »