المقدسيون يؤكدوا رفضهم لتطبيق المنهاج الصهيوني في مدارسهم

تاريخ الإضافة الإثنين 28 تشرين الأول 2013 - 10:43 ص    عدد الزيارات 2755    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


 

 

عقد أمس بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية اجتماع الدورة الثامنة والثمانين للجنة البرامج التعليمية الموجهة الى الطلبة العرب في الاراضي العربية المحتلة، وذلك برئاسة فلسطين ويمثلها محمد القبج مدير عام المتابعة الميدانية في وزارة التربية والتعليم العالي وبمشاركة ممثلين عن مصر والأردن ولبنان ومنظمة التعاون الإسلامي والأمانة العامة للجامعة العربية.

 

وقال القبج بأن اللجنة ستناقش على مدى أربعة أيام عددًا من الموضوعات المتعلقة بسير العملية التعليمية في الأراضي الفلسطينية المحتلة خاصة في القدس في ضوء اصرار سلطات الاحتلال الصهيوني على فرض مناهجها في العملية التعليمية مؤكدًا رفض المؤسسات الوطنية الفلسطينية وأهالي وطلبة القدس لهذه المناهج التي تفرضها السلطات المحتلة بالإضافة لجدول أعمالهم سيتابع المجتمعون انتهاكات الاحتلال المتواصلة بحق العملية التعليمية بجانب بحث المستجدات المتعلقة بالبرامج التعليمية التي تنتجها الدول الاعضاء في اللجنة .

 وأشار القبج الى أهمية هذه الاجتماعات خاصة وان هذه البرامج تحظى بمردود إيجابي على دعم الطلبة العرب في الاراضي العربية المحتلة سواء في القدس أو الضفة و غزة او الجولان المحتل.

ـــــــــــــــــــــ

 


الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »