الجبهة الشعبية تعتبر البناء الاستيطاني في القدس جريمة حرب ضد الفلسطينيين

تاريخ الإضافة الإثنين 28 تشرين الأول 2013 - 12:43 م    عدد الزيارات 2566    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


 

 

اعتبرت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أن الاعلان عن بناء آلاف الوحدات الاستيطانية واخطارات هدم البيوت في مدينة القدس والضفة الغربية جريمة حرب مستمرة ضد الشعب الفلسطيني وحقوقه الثابتة بما فيها حقه في اقامة دولته المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس.

 

ورفضت الجبهة، في بيان لها وصل موقع مدينة القدس نسخة عنه، ربط الاعلان عن الافراج لدفعة جديدة من الاسرى القدامى بهذه الجريمة، وتبرير جريمة الاستيطان بوقف جريمة اعتقال آلاف الفلسطينيين عشرات السنين في سجون الاحتلال خلافا للقانون الدولي والانساني واتفاقات جنيف، ودانت الموقف الامريكي الذي برر جريمة الاستيطان بعدم اشتراط المفاوض الفلسطيني وقف الاستيطان لاستئناف المفاوضات.

 

ودعت الجبهة الشعبية، التي رحبت بإعلان الافراج عن دفعة جديدة من أسرى ما قبل أوسلو الذين تأخر تحريرهم ما يزيد عن عشرين عاما، والذين قدموا غالي التضحيات فداء للأرض والانسان والعودة والحرية والاستقلال، القيادة المتنفذة وفريق المفاوضات الى الانسحاب الفوري من المفاوضات التي يجري توظيفها في ظل الصمت والنفاق الامريكي والدولي، لتقويض مقومات بناء الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس وحق عودة اللاجئين الى ديارهم التي شردوا منها، ولاستبدال حقوق شعبنا العادلة بما يسمى سلام نتنياهو الاقتصادي والامني ودولته ذات الحدود المؤقتة.

ـــــــــــــــــــــــــــــ

 

 


الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »