عشرات المتطرفين اليهود يقتحمون الأقصى لتأدية طقوس تلمودية

تاريخ الإضافة الأربعاء 30 تشرين الأول 2013 - 9:48 م    عدد الزيارات 2452    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


 

 

خدمة قدس برس

قالت مؤسسة "الأقصى للوقف والتراث" إن عشرات المستوطنين اليهود المتطرفين اقتحموا، صباح الأربعاء (30|10)، باحات المسجد الأقصى المبارك، بمدينة القدس المحتلة، من جهة باب المغاربة وسط حراسة أمنية احتلالية مشددة.

وأوضح المدير الإعلامي للمؤسسة، محمود أبو عطا، في تصريحات صحفية، أن أكثر من 30 يهودياً اقتحموا الأقصى منذ ساعات الصباح على شكل مجموعات وتجولوا في باحاته. لافتاً إلى أن المستوطنين حالوا أداء بعضاً من صلواتهم وطقوسهم التلمودية.

وذكر أبو عطا إلى أن تواجد المئات من طلاب وطالبات العلم داخل المسجد الأقصى وتعالي أصوات التكبير منع اليهود من استكمال محاولات أداء الطقوس التلمودية.

ولفت إلى أن المسجد الأقصى يشهد اقتحامات يومية من قبل المستوطنين والجماعات اليهودية وسط حراسة من قبل قوات خاصة تابعة لشرطة الاحتلال.

وشدد أبو عطا على أن الجماعات اليهودية تهدف للسيطرة على المسجد الأقصى وتقسيمه زمانياً ومكانياً من خلال تكثيف الاقتحامات اليومية. لافتاً إلى أن ما يقارب الـ (85) مستوطناً يهودياً وطلاب يهود اقتحموا الأقصى أمس الثلاثاء وتجولوا في أنحاء متفرقة منه.

 

 


الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »