مواجهات متفرقة في باحات الأقصى

تاريخ الإضافة الأربعاء 6 تشرين الثاني 2013 - 10:38 ص    عدد الزيارات 2592    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


مواجهات متفرقة في باحات الأقصى

 

خاص موقع مدينة القدس

تدور في هذه الأثناء، مواجهات متفرقة بين المُصلين وطلبة حلقات العلم من جهة وعناصر الوحدات الخاصة بشرطة الاحتلال من جهة ثانية في باحات المسجد الأقصى المبارك.

 

تأتي هذه المواجهات بعد تصدي المصلين لعناصر مخابرات الاحتلال ومجموعة من المستوطنين الذين اقتحموا الأقصى صباح اليوم، قائمين بجولات مشبوهة في مرافق الجامع القبلي؛ الأمر الذي قوبل بالتصدي العنيف بصيحات التهليل والتكبير من المصلين وطلاب العلم.

 

واضطرت مخابرات الاحتلال الخروج من الأقصى، في حين يشهد محيط باب السلسلة (أحد بوابات الأقصى) توتراً شديداً بعد تجمهر المصلين من داخل المسجد والمستوطنين من خارجه بالقرب من النقطة العسكرية الصهيونية في مدرسة تنكز، فضلاً عن توتر بدأ يمتد الى البلدة القديمة ومحيط بوابات الأقصى.

 


الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »