محكمة إسرائيلية تدين الشيخ رائد صلاح بتهمة "التحريض على العنف"

تاريخ الإضافة الخميس 7 تشرين الثاني 2013 - 9:34 م    عدد الزيارات 2779    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


محكمة إسرائيلية تدين الشيخ رائد صلاح بتهمة "التحريض على العنف"

 

خدمة قدس برس

أدانت محكمة "الصلح" الإسرائيلية في القدس المحتلة، صباح اليوم الخميس (7|11) رئيس الحركة الإسلامية في الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948، الشيخ رائد صلاح، بتهمة التحريض على العنف فيما برأته من تهمة التحريض على العنصرية، وذلك في جلسة عقدت صباح اليوم في الملف المعروف باسم ملف "خطبة وادي الجوز" عام 2007ـ الذي جاء على خلفية جريمة الاحتلال بهدم طريق باب المغاربة المؤدي إلى المسجد الأقصى.

 

وقال نائب رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني الشيخ كمال خطيب: "إن جلسة اليوم هي جزء من حلقة في مسلسل طويل اسمه مطاردة والتضييق على كل من يدافع عن القدس والمسجد الأقصى المبارك و كل هذه الملفات يراد من خلالها تخويف وترهيب كل من يدافع عن الأقصى انه ستتم ملاحقته  وإما سيظل قابعا في أروقة المحاكم أو في السجون".

 

وأضاف "فيما يتعلق بقرار اليوم وان كان في جانب منه إدانة والجانب الآخر تبرئة لن يغير من قناعتنا في الحركة الإسلامية أو قناعة الشيخ رائد من ضرورة الاستمرار بالمزيد من العطاء دفاعا عن حقنا كمسلمين وعرب وفلسطينيين في المسجد الأقصى المبارك".

بدوره؛ قال المحامي خالد زبارقة عضو هيئة الدفاع عن الشيخ صلاح إن المحكمة الإسرائيلية اليوم أدانت الشيخ رائد صلاح بالتحريض على العنف وبرأته من تهمة التحريض على العنصرية.

وأضاف "أنا كرجل قانون انظر إلى سلوك المحكمة على أنه غير مفهوم ولا يستند إلى أسس قانونية والمحكمة لم تقم بتبرير قرارها تبريرا قانونيا يستند إلى وقائع مثبتة حسب القوانين المتعارف عليها عالميا"، مشيرًا إلى أن طاقم المحامين سيقوم بدراسة القرار، لافتًا النظر في الوقت ذاته إلى أن المحكمة قررت تحديد جلسة في الشهر القادم لتحديد العقوبة بحق الشيخ صلاح.

 


الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »