الأردن: حفريات الاحتلال داخل القدس ترمي إلى تغيير وضعها الراهن

تاريخ الإضافة الأحد 10 تشرين الثاني 2013 - 2:12 م    عدد الزيارات 2167    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


قال وزير التربية والتعليم رئيس اللجنة الوطنية الاردنية للتربية والثقافة والعلوم الدكتور محمد الذنيبات ان استمرار الحفريات الصهيونية داخل مدينة القدس جزء من المخططات الرامية إلى تغيير الوضع الراهن للمدينة التي تعتبر مخلة وفق القانون الدولي ومدرجة على لائحة التراث العالمي منذ عام 1981 بطلب من الأردن وعلى لائحة التراث العالمي المهدد بالخطر منذ عام 1982.

جاءت تصريحات د. الذنيبات، في كلمة الاردن أمس خلال اعمال الدورة الـ37 للمؤتمر العام لمنظمة الامم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم "اليونسكو".

وقال الدكتور الذنيبات ان بناء حصون السلام وإقامة مجتمع دولي خال من العنف يعيش فيه الناس جميعاً في كرامة، ويسعون لتحقيق الصالح المشترك للجنس البشري يتطلب منا جميعاً إقامة شراكة عالمية تستند إلى الحوار والفهم المتبادل، وتعزيز مبدأ العدالة والمساواة في مجتمعاتنا، وكذلك إرساء قواعد التنمية المستدامة على أساس من القيم والمبادئ الأخلاقية المقبولة عالمياً كما جاء في إعلان الألفية الثالثة الذي أقرته الجمعية العمومية للأمم المتحدة.

واكد ان المحافظة على التراث العالمي واجب تسعى دول العالم إلى تحقيقه باعتباره إحدى مرجعيات الفهم المتبادل وحوار الثقافات ، مشيرا الى دعوات الاردن المستمرة للمجتمع الدولي ومنظمة اليونسكو للضغط على السلطات "الإسرائيلية" للالتزام بقرارات الأمم المتحدة ومنظمة اليونسكو فيما يخص مدينة القدس، وعدم القيام بأي أنشطة أو مشاريع تهدف إلى تغيير معالم مدينة القدس القديمة وطريق باب المغاربة خلافاً للقانون الدولي.


الكاتب: tamer

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »