الشيخ كمال خطيب: مخططات تهويدية أكثر هولاً تهدد المسجد الأقصى

تاريخ الإضافة السبت 9 تشرين الثاني 2013 - 5:43 م    عدد الزيارات 2358    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


حذر الشيخ كمال خطيب نائب رئيس الحركة الاسلامية في الداخل الفلسطيني من مخططات تهويدية أكثر هولاً تهدد المسجد الأقصى أكثر مما كشف عنه حتى الآن، وقال إن ما كان بالأمس مخططاً هو اليوم موضوع على طاولة التنفيذ.

وأضاف الشيخ الخطيب في تصريحات صحفية أن التقسيم الزماني والمكاني هو الخطر الكبير الذي طالما حذرنا منه، ولعل البعض كان يستهجن تحذيراتنا هذه، واليوم كما نلاحظ أن موضوع المسجد الأقصى لم يعد فكرة توجه الجماعات اليهودية المتطرفة، بل أصبح الشغل الشاغل للمشروع "الإسرائيلي" الذي يسعى من أجل سن القوانين التي يتم الالتزام بها وتنفيذها، كون هذه القوانين تشكل جزءاً من سياسة الدولة العبرية.

ورأى أن قيام لجنة الداخلية التابعة للكنيست "الإسرائيلي"، والتي ترأسها "ميري ريغيف" من قيادات حزب الليكود الحاكم في (إسرائيل)، ببحث موضوع السماح لليهودي بالصلاة في المسجد الأقصى في أوقات وأماكن محددة، يشير الآن إلى مدى التوافق بين السياسة الحكومية والتيار الديني المتطرف المهووس والذي يسيطر الآن على الشارع (الإسرائيلي).

وأكد الشيخ كمال خطيب إن الاجراءات السياسية والتقنية باتت جاهزة لتقسيم المسجد الأقصى بانتظار فتوى دينية، مما يسمى (الحاخامية اليهودية الكبرى) للشروع بالقرار، الذي اعتبره الخطوة الأخيرة التي تسبق الإعلان عن بناء الهيكل.

في السياق ذاته، أشار الشيخ الخطيب إلى أن الجرأة والوضوح في المواقف (الإسرائيلية)، في طرح مثل هذه المواضيع الحساسة في هذا الوقت بالذات ليس تغيرا في القناعات، وإنما ترى مؤسسة الاحتلال أن الظروف الآن مناسبة لطرح هذه المشاريع وتبنيها من قبل الحزب الحاكم في (إسرائيل) والحكومة (الإسرائيلية)، عائد إلى ما يعيشه الوطن العربي من حالة انشغال بقضاياه الداخلية وتحديدا ما يجري في مصر وسوريا.


الكاتب: tamer

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »