حركة نسائية يهودية تدعو لـ"جولات تعبدية" داخل المسجد الأقصى

تاريخ الإضافة الإثنين 11 تشرين الثاني 2013 - 12:04 م    عدد الزيارات 3430    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


حركة نسائية يهودية تدعو لـ"جولات تعبدية" داخل المسجد الأقصى

خدمة قدس برس

دعت حركة نسائية يهودية متطرفة، تدعى"حركة نساء لأجل الهيكل"، لما اسمته "جولات تعبدية" داخل المسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس المحتلة والسماح لهن بتأدية طقوس وصلوات تلمودية داخل المسجد.

وأعلنت الحركة أنها ستقوم بتنظيم تلك الاقتحامات كل يوم بدءًا من اليوم الاثنين (11/11)، وغداً وبعد غدٍ من الساعة السابعة صباحاً، وفقاً للإعلان.

وحثت الحركة المتطرفة النساء اليهوديات بالصعود إلى المسجد الأقصى والاشتراك بما قالت عنه أنه "النشاط التلمودي"، زاعمة أنه "عبادة ننفذها في المكان المقدّس وفي وجه الرب".

وأبدت الحركة المتطرفة ترحيبها بكل من يريد أن يشارك النساء في اقتحامهن من الرجال والأطفال حتى يكون العدد أكبر.

وفي سياق متصل، بدأت مجموعات صغيرة من المستوطنين باقتحام المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة بحراسات معززة ومشددة، صباح اليوم، وسط تواجد ملحوظ لطلبة عدد من مدارس القدس والمصلين وطلبة حلقات العلم.

 


الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »