وزير إسرائيلي: أعمال البناء في الضفة والقدس مستمرة بالتنسيق مع نتنياهو

تاريخ الإضافة الأربعاء 13 تشرين الثاني 2013 - 1:27 م    عدد الزيارات 3221    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


وزير إسرائيلي: أعمال البناء في الضفة والقدس مستمرة بالتنسيق مع نتنياهو

  

قدس برس      

أكد وزير الشئون والعلاقات الدولية الإسرائيلي يوفال شتاينيتس أن أعمال البناء في الضفة الغربية و القدس المحتلتين، مستمرة مبينا أنها تجري بالتنسيق مع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

 

وأوضح شتاينيتس في مقابلة إذاعية اليوم الأربعاء (13/11)،أن هذا التنسيق ضروري في هذه الفترة بالذات التي تحاول فيها إسرائيل ممارسة نفوذها على الدول العظمى فيما يتعلق بالملف النووي الإيراني.

 

وتأتي تصريحات الوزير الإسرائيلي، بعد أن نشرت وسائل إعلام إسرائيلية عن قيام رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، بالطلب من وزير الإسكان أوري اريئيل بتجميد خطط لبناء أكثر من 20 ألف وحدة استيطانية في الضفة الغربية والقدس المحتلين، في أعقاب ضغوط دولية، وتهديدات فلسطينية بالانسحاب من المفاوضات.

 

 كما نقلت الإذاعة العبرية العامة عن رئيس بلدية مستوطنة "معاليه ادوميم" بيني كشريئيل، أن أي موقف ضعف تبديه الحكومة سيؤدي إلى زيادة الضغط على إسرائيل من جانب الولايات المتحدة ودول أوروبا. واشار إلى أن العديد من الوزراء وأعضاء الكنيست يقولون له بصورة غير علنية انه يجب مواصلة البناء في الضفة الغربية.

 


الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »