اليوم: جلسة في القدس لمناقشة الاعتراضات على مخطط الحديقة التلمودية

تاريخ الإضافة الخميس 14 تشرين الثاني 2013 - 7:38 م    عدد الزيارات 2948    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


اليوم: جلسة في القدس لمناقشة الاعتراضات على مخطط الحديقة التلمودية

 

تعقد ما تسمى اللجنة اللوائية للتخطيط اليوم الخميس جلسة لاستماع الاعتراضات المقدمة على مخطط الحديقة التلمودية على أراضي العيسوية والطور.

وكان الوزير الصهيوني عمير بيرتس اعطى تعليماته لمدير عام سلطة الحدائق في مطلع الشهر الماضي، لوقف مخطط إقامة "حديقة وطنية" على أراضي العيسوية والطور، وقال بيرتس "إن المنطقة ليس لها أية قيمة طبيعية خاصة".

وفي 29 من اكتوبر أعلن مكتب رئيس وزراء الاحتلال عن نية نتنياهو ووزير داخليته الاستمرار في تنفيذ المخطط.

يذكر أن الائتلاف الأهلي بالتعاون مع مركز عدالة والمركز العربي للتخطيط البديل كانوا قدموا اعتراضات على المخطط باسم لجنة تطوير حي العيساوية، للجنة اللوائية في القدس، بالإضافة إلى عدد من المؤسسات الأخرى التي اعترضت على المخطط.

كما كان الائتلاف الأهلي في القدس بدأ حملة توعية ومناصرة وضغط ضد المخطط المعدل منذ الإعلان عنه عام 2009.

يشار إلى أن المخطط سيعمل على السيطرة على ما تبقى من أراضي العيسوية والطور كما سيحول دون أي توسع عمراني بهدف السكن. إن تنفيذ المخطط سيعمل على التوسع الاستيطاني الذي يهدف للسيطرة على البوابة الشرقية لمدينة القدس، حيث ستعمل الحديقة على ربط مستوطنة معاليه ادوميم بشرقي المدينة.

ــــــــــــــــ

 


الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »