مؤسسة القدس الدولية تحذّر من موجة اقتحامات جديدة للأقصى

تاريخ الإضافة الثلاثاء 19 تشرين الثاني 2013 - 2:28 م    عدد الزيارات 5570    التعليقات 0    القسم أخبار المؤسسة

        


مؤسسة القدس الدولية تحذّر من موجة اقتحامات جديدة للأقصى

خاص موقع مدينة القدس

حذرت مؤسسة القدس الدولية من حملة اقتحامات يهودية للمسجد الأقصى المبارك في الأيام القليلة القادمة بالتزامن مع "عيد الهانوكاه" اليهودي.


وأشار مدير إدارة الإعلام في المؤسسة الأستاذ محمد أبو طربوش صباح اليوم الثلاثاء (19-11) إلى تمادي الجماعات اليهودية في اعتداءاتها على حرمة المسجد الأقصى المبارك وعلى المصلين المسلمين وطلاب العلم، وأشار أبو طربوش إلى إزدياد وتيرة الاقتحامات في الأيام الماضية تحضيرًا لهذا اليوم الذي يعتبرونه من الأعياد اليهودية الهامة لهم ، مطالبًا أهل القدس وفلسطينيي الداخل المحتل وكل من يستطيع الوصول للمسجد الأقصى المبارك بالرباط فيه والدفاع عنه وعن كرامة المسلمين .

وعقب أبو طربوش على القرار الأخير لسلطات الاحتلال والذي يسمح للمتطرف يهودا غليك باقتحام الأقصى دون تدخل من شرطة الاحتلال، أو منعه من ذلك مع تعهد رسمي من قبل رئيس شرطة الاحتلال بالقدس بتأمين حماية مخصصة لغليك و للجماعات اليهودية المرافقة له في اقتحامهم للأقصى .

ووصف أبو طربوش هذا القرار بالخطير، الذي يمهد لمرحلة جديدة في التعامل مع المسجد الأقصى المبارك تمهيدًا لتقسيمه بين اليهود والمسلمين، وحمل أبو طربوش الجامعة العربية ومنظمة التعاون الإسلامي المسؤولية الكاملة عن المسجد الأقصى المبارك، وما ستؤول إليه الأمور، وطالبهم بالتدخل العاجل والسريع  .


الكاتب: publisher

علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »