الصادرات الصهيونية للمغرب تبلغ اعلى مستوياتها خلال الشهر الفائت

تاريخ الإضافة الأربعاء 20 تشرين الثاني 2013 - 10:05 ص    عدد الزيارات 2794    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


الصادرات الصهيونية للمغرب تبلغ اعلى مستوياتها خلال الشهر الفائت

 

كشفت المراكز الاحصائية العبرية المزيد من مظاهر التطبيع بين المغرب ودولة الاحتلال "اسرائيل" في اطار تقارير عن العلاقات التجارية الدولية للدولة العبرية.

 وقالت هذه المراكز ان التبادل التجاري بين البلدين بلغ في شهر تشرين الاول/ اكتوبر الماضي أعلى مستوياته، في وقت يؤكد المغرب رسميًا أن اية علاقة تجارية مع "اسرائيل" هي غير شرعية واحتيال، ويذهب البرلمان المغربي نحو تشريع تجريم التطبيع.

 

وقالت تقارير مكتب الإحصاء العبري ان الصادرات "الإسرائيلية" نحو المغرب سجلت خلال شهر تشرين الاول/ أكتوبر الماضي أحد أكبر مستوياتها على الإطلاق منذ سنوات، متجاوزة 18.5 مليون دولار، مقابل 400 ألف دولار من الشهر نفسه 2012.. وبلغ إجمالي المبادلات التجارية بين المغرب و"إسرائيل" 56 مليون دولار.

وساهمت هذه الطفرة في رفع المستوى الإجمالي للصادرات "الإسرائيلية" نحو المغرب إلى 51.6 مليون دولار خلال العشرة أشهر المنصرمين من العام الجاري، حسب تأكيدات نفس المركز وهو هيئة تابعة للحكومة العبرية، مقابل 17 مليون دولار خلال نفس الفترة من سنة 2012 ،اي أن صادرات "اسرائيل" نحو المغرب قد تضاعفت في العشرة اشهر الأولى من 2013 مقارنة مع نفس الفترة من السنة الماضية.

وبالنسبة للصادرات المغربية نحو "إسرائيل" فقد سجلت تراجعًا طفيفًا خلال هذا العام، حيث بلغت خلال الشهور العشرة الاولى من 2013 ما يناهز 4.4 مليون دولار مقابل 4.6 مليون دولار في نفس المدة من العام الماضي، أي بتراجع بقيمة 200 ألف دولار.

ولم تتجاوز الصادرات المغربية في اتجاه الدولة العبرية 200 ألف دولار خلال شهر تشرين الاول/ أكتوبر مقابل 400 ألف دولار العام الماضي.

 

 

 


الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »