أسير يفقد ذاكرته نتيجة التعذيب في سجون الاحتلال

تاريخ الإضافة السبت 14 آذار 2015 - 8:46 م    عدد الزيارات 6185    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبارالكلمات المتعلقة أسير

        


أكدت عائلة الأسير منصور يوسف محمد الشحاتيت اليوم السبت أن ابنها منصور " 28 عام " من بلدة دورا جنوب الخليل، والمحكوم بالسجن 18 عام، فقد الذاكرة بسبب تعرضه للتعذيب القاسي والعزل الانفرادي والضرب من قبل الوحدات الخاصة.

وأوضحت والدة الأسير في أعقاب زيارة له أن ابنها يعاني من تقطع الكلام وضعف النظر، وفاقد للذاكرة لدرجة أنه لم يعرفها.

وأضافت والدة الشحاتيت في حديثها لمركز الأسرى للدراسات، أن ابنها يعاني من اضطرابات وعدم انتظام في دقات القلب، ومن كسر للساق، وضيق في التنفس، الأمر الذي لم تعهده عليه مطلقاً قبل الاعتقال.

من ناحيته حمل الخبير في شؤون الاسرى رأفت حمدونة إدارة سجون الاحتلال المسؤولية عن حياة الأسير الشحاتيت، ودعا المنظمات الحقوقية والانسانية للضغط على الاحتلال لتقديم العلاجات اللازمة له وعرضه على طاقم طبى مختص لإنقاذ حياته قبل فوات الأوان . 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »