الحكم على شاب مقدسي بالسجن وتمديد اعتقال قاصرين

تاريخ الإضافة الخميس 21 تشرين الثاني 2013 - 12:27 م    عدد الزيارات 2656    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


الحكم على شاب مقدسي بالسجن وتمديد اعتقال قاصرين

 

أصدرت محكمة الصلح الاحتلالي غربي مدينة القدس المحتلة صباح اليوم الخميس (21-11)  حكمًا بالسجن الفعلي على شاب من قرية العيسوية لمدة 7 أشهر .

وأفاد محامي مؤسسة الضمير أن المحكمة قضت بسجن الشاب يوسف محيسن فعلياً لمدة 7 أشهر، و توقيف الفتى شداد الأعور لتاريخ 16-1-2014.

في سياق متصل، أفاد محامي نادي الأسير مفيد الحاج أن محكمة الصلح أخلت سبيل القاصر محمد داري من العيسوية بكفالة والده، وتم تمديد توقيف القاصر محمد سمير عبيد ليوم الأحد القادم على ذمة التحقق، علما أنه تم اعتقالهما قبل أسبوع بتهمة إلقاء زجاجات حارقة بجانب الجامعة العبرية.

وأوضح الحاج أن ما يسمى بـ "ضابط السلوك" قدم تقريره بخصوص الشاب مصطفى الترهوني من البلدة القديمة الذي أوصى بتخفيض العقوبة، فأمر قاضي محكمة الصلح بدفعه لكفالة نقدية بقيمة 3 آلاف شيكل وحبس مع وقف التنفيذ 6 شهور لثلاث سنوات.

كما أجلت محكمة الاحتلال النطق بالحكم على محمود جابر من البلدة القديمة إلى اليوم الخميس  من أجل الحكم عليه بالاعتقال لمدة شهرين أو العمل في خدمة الجمهور لمدة 3 شهور. وكان اُعتقل بشهر أيلول من هذا العام خلال مواجهات، وأفرج عنه بكفالة وحبس منزلي.

كما بدأ الشاب محمود داوود الترياقي 21 عامًا من حارة السعدية بالبلدة القديمة بالقدس بالعمل "خدمة الجمهور" لمدة 3 شهور، وكان قد اعتقل خلال أحداث المسجد الأقصى في شهر آذار من هذا العام لمدة 11 يوما، وتم تحويله للحبس البيتي لمدة 18 شهرا.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 

 

 


الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »