بعد زيارتهم للقدس المحتلة .... مُطالبات بنقابة الصحفيين المصريين بتقصي الحقائق في واقعة زيارة الوفد المصري

تاريخ الإضافة الخميس 21 تشرين الثاني 2013 - 12:31 م    عدد الزيارات 2305    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


بعد زيارتهم للقدس المحتلة .... مُطالبات بنقابة الصحفيين المصريين بتقصي الحقائق في واقعة زيارة الوفد المصري

 

تقدم ثلاثة أعضاء من مجلس نقابة الصحفيين هم: هشام يونس وحنان فكري وأسامة داوود المشاركين في الزيارة إلى الأراضي الفلسطينية بطلب إلى النقيب ضياء رشوان من أجل تشكيل لجنة لتقصي الحقائق في واقعة زيارة الوفد الصحفي المصاحب للأعضاء الثلاثة إلى القدس المحتلة ولعقد اجتماع طارئ للمجلس.

وكان نقيب الصحفيين أصدر قرارا بشكل منفرد ودون عقد اجتماع لمجلس نقابة الصحفيين بالتحقيق مع أعضاء الوفد الصحفي العائد من زيارة إلى الأراضي الفلسطينية للمشاركة في أسبوع الشباب الفلسطيني والاحتفال بعيد الاستقلال.

يذكر أن هذه الزيارة أسفرت عن أزمة لأنها أول زيارة رسمية من وفد صحفي مصري إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة.

 

ويقول النقيب إن برنامج الزيارة لم يكن متضمنا للقدس الشرقية الواقعة تحت الاحتلال "الإسرائيلي"، فيما يحتج الوفد في إثبات صحة موقفه بأن زيارته كانت إلى مدينة القدس الشرقية التي تحتاج إلى دعم ومساندة للحق العربي فيها، وأنها تمت دون الحصول على إذن أو تصريح من السلطات "الإسرائيلية" وعبر التهريب في سيارات مصرح لها بدخول القدس المحتلة مع التعرض لخطر اعتقال أعضاء الوفد وتغريم وحبس السائقين الذين أقلّوهم.

ـــــــــــــــــــ

 

 


الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »