افتتاح متحف يهودي أسفل المسجد الأقصى

تاريخ الإضافة الثلاثاء 26 تشرين الثاني 2013 - 11:42 ص    عدد الزيارات 3000    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


افتتاح متحف يهودي أسفل المسجد الأقصى

 

كشف التلفزيون العبري النقاب عن افتتاح سلطات الاحتلال لمتحف يهودي تحت المسجد الأقصى المبارك، وهو ما اعتبرته هيئة مقدسية أنه "إعلان لتدشين المسجد ككنيس يهودي وقبلة لليهود لتأدية صلواتهم وطقوسهم التلمودية على حساب إسلامية المسجد وحضارته".

 

واستنكرت "الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات" في بيان لها يوم أمس الاثنين الصمت الدولي على إجراءات الاحتلال التهويدية العلنية للمسجد الأقصى وكل معالم المدينة المقدسة، داعية إلى خروج العالم عن صمته وإحقاق حقوق المسلمين في المسجد المبارك، ومؤكدةً في الوقت ذاته أن صمت المجتمع الدولي بمؤسساته ومنظماته المختلفة له دوره في تمادي سلطات الاحتلال بانتهاك حرمة المسجد الأقصى والاعتداء اليومي عليه باقتحامه وتدنيسه.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 

 

 


الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »