اعتقال طالب في تظاهرة بالقدس المحتلة تصدّياً لـ"برافر"

تاريخ الإضافة الخميس 28 تشرين الثاني 2013 - 10:54 ص    عدد الزيارات 2377    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


اعتقال طالب في تظاهرة بالقدس المحتلة تصدّياً لـ"برافر"

 

اعتقلت قوات الاحتلال مساء أمس الأربعاء، الطالب وليد أبو غوش، في تظاهرة طُلّابيّة وسط القدس المحتلة، واعتدت على المشاركين والمشاركات من طلبة الجامعة العبرية بالقدس المحتلة الذين خرجوا للتظاهر استعدادًا ليوم الغضب بنهاية الشهر الجاري، ورفضاً لمُخطّط "برافر" الذي يهدف لاقتلاع آلاف الفلسطينيين من النقب.

وكان عدد كبير من طلبة الجامعة تجمّعوا على مدخل السكن الطلّابي للتظاهُر، رافعين الشعارات الداعية لتصعيد النضال، وإفشال المُخطّط بالكامل، والداعية لأوسع مُشاركة في يوم الغضب.

وبعد انتهاء المتظاهرة، استفردت قوّة من شرطة الاحتلال بالطالب وليد أبو غوش واعتدت عليه واعتقلته، فتجمّع الطلّاب مرّة أخرى للتظاهر احتجاجا على الاعتقال التعسّفيّ، وحاولت الشُرطة تفريقهم مرّة أخرى مُحاولةً اعتقال طلّاب آخرين، إلّا أنّ الطلّاب رفضوا فضّ التظاهرة، وجلسوا على الأرض مُتشابكين الأيادي.

وقال الطالب علي جسّار، "إنّ الاعتقال جاء كمحاولة لترهيب الطلّاب من النشاط السياسي والمُشاركة في المتظاهرات الرافضة لمُخطّط "برافر"، وشدّد على أنّ هذه المحاولات بترهيب الطلّاب كلّها بائسة، وعودة الطلّاب للتظاهر احتجاجا على الاعتقال، ومواجهتهم للشرطة بجرأة، تُثبت ذلك.

وتابع جسّار: "الردّ الشعبي الصارم سيكون يوم السبت، في يوم الغضب، بتصعيد نضالنا ضدّ المُخطّط".

ومن الجدير بالذكر، أنّ الشرطة اقتادت الطالب أبو غوش إلى مركزٍ تابعٍ لها بشارع  صلاح الدين، ويرافقه المُحامي حسن إغبارية.

وتأتي التظاهرة الطلّابيّة ضمن تصاعد حركة الاحتجاج الشعبيّة الرافضة لمُخطّط "برافر"، الذي يقضي بمُصادرة 800 ألف دونم، وتهجير 75 ألف فلسطيني، وهدم 35 قرية مسلوبة الإعتراف، ليتمّ بناء المستوطنات على أنقاضها.

 

 

 


الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »