3 أسرى مقدسيين يدخلون عامهم الـ 12 بسجون الاحتلال

تاريخ الإضافة السبت 30 تشرين الثاني 2013 - 7:56 م    عدد الزيارات 2774    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


3 أسرى مقدسيين يدخلون عامهم الـ 12 بسجون الاحتلال

 

أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات بأن 3 أسرى مقدسين معتقلين منذ عام 2002 دخلوا عامهم الثاني عشر على التوالي في سجون الاحتلال.

وأوضحت الناطقة الإعلامية للمركز في الضفة الغربية أمينة الطويل بأن الأسرى هم: علي هشام علي مشاهرة (35 عاما) ورائد صالح محمد سلحوت (37 عامًا) من سكان جبل المكبر بالقدس وهما معتقلان منذ 28/11/2002.، والأسير عمر محمد مسلم أطرش (33عاما) من بلدة صور باهر وهو معتقل منذ 26/11/2002 ، وبذلك ينهيا عامهما الحادي عشر بشكل متواصل في سجون الاحتلال.

وقالت الطويل ان محكمة احتلالية حكمت على الأسير مشاهرة بالسجن مدة 15 عاما، بينما حكمت على الأسير سلحوت بالسجن مدة 13 عاما، بعد أن أدينا بالانتماء لكتائب شهداء الأقصى الذراع العسكري لحركة فتح، وتنقلا في كافة السجون، فيما يقبعان حاليًا في سجن جلبوع. بينما حكمت علي الأسير "الاطرش" بالسجن لمدة 14 عاما، بعد أن أدانته بالانتماء لحركة الجهاد الإسلامي والقيام بعدة نشاطات فدائية. ويقبع حاليا في سجن النقب الصحراوي.

وكان والد الأسير السلحوت توفي قبل عدة سنوات ولم تسمح سلطات الاحتلال له بالمشاركة في جنازة الوالد أو حتى إلقاء نظرة الوداع.

وبينت الطويل بأن الاحتلال يعتقل في سجونه ما يقارب من180 أسيراً مقدسياً، بينهم 8 من الأسرى القدامى الذين أمضوا ما يزيد عن 20 عاما في السجون.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 

 


الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »