توتر شديد في الأقصى بعد اقتحامه بقوات خاصة ومُحاصرة المصلين بالقبلي

تاريخ الإضافة الأربعاء 4 كانون الأول 2013 - 10:29 ص    عدد الزيارات 2671    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


توتر شديد في الأقصى  بعد اقتحامه بقوات خاصة ومُحاصرة المصلين بالقبلي

خاص موقع مدينة القدس

تسود المسجد الأقصى المبارك بمصلياته وباحاته ومرافقه حالة من التوتر الشديد بعد اقتحامه من عناصر الوحدات الخاصة بشرطة الاحتلال ومُحاصرتها للمصلين بالجامع القبلي المسقوف .

وقال مراسل موقع مدينة القدس الإخباري: " تواجد منذ فجر اليوم أعدادًا كبيرةً من المصلين وطلاب العلم وقاموا بالتصدي لجنود الاحتلال بالتكبيرات، مما أجبر شرطة الاحتلال على سحب المستوطنين من باحات الأقصى ووقف الاقتحامات، في حين تحاول شرطة الاحتلال "تأمين" باحات الأقصى  لاستئناف اقتحامات المستوطنين.

ولفت مراسلنا الى الانتشار الكبير لعناصر الوحدات الخاصة بمرافق المسجد المبارك ومحاولة ملاحقة الشبان بزعم القائهم مفرقعات نارية على عناصر من الشرطة.

وكانت شرطة الاحتلال قد فرضت قيوداً وإجراءات مشددة على دخول المصلين من كافة الأجيال الى الأقصى واحتجزت بطاقاتهم الشخصية إلى حين خروجهم من المسجد.

يذكر أن عناصر من اليهود المتطرفين اقتحمت الأقصى  صباح اليوم من باب المغاربة برفقة حراسات معززة من شرطة الاحتلال، في الوقت الذي تتواجد فيه أعداد كبيرة من المواطنين وخاصة من سكان البلدة القديمة في المسجد المبارك.

 


الكاتب: publisher

علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »