خطيب المسجد الأقصى يستنكر الاعتداء الإسرائيلي على المصلين

تاريخ الإضافة الأحد 8 كانون الأول 2013 - 11:27 م    عدد الزيارات 2528    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


خطيب المسجد الأقصى يستنكر الاعتداء الإسرائيلي على المصلين

 

استنكر الشيخ عكرمة صبري، خطيب المسجد الأقصى ورئيس الهيئة الاسلامية الفلسطينية العليا، الاعتداء غير المبرر على المسلمين بعد صلاة الجمعة أمس الأول بالمسجد الأقصى، الذي شهد اقتحاما للمسجد بأعداد كبيرة من القوات الاسرائيلية والاعتداء على المصلين ومحاصرتهم.

وقال صبري، في تصريحات له يوم الأحد، إن عمليات اقتحام المسجد الأقصى التي حدثت يوم الجمعة ليست الأولى ولن تكون الأخيرة، فالقوات الاسرائيلية تستبيح الاقصى لكسر إرادة المصلين وللانتقام منهم لأنهم منعوا اليهود المتطرفين من تحقيق أي مخطط اعتدائي لهم على أرض الواقع وذلك بعد فشلهم في إدخال الشمعدان التلمودي يومي الثلاثاء والاربعاء الماضيين.

وأضاف أن "هدف الاسرائيليين من هذه الاجراءات أصبح مكشوفا، فهم يريدون فرض واقع جديد على الاقصى وكسر إرادة المسلمين وتكميم افواههم حتى لا يعارضوا ما يقوم به اليهود المتطرفون في رحاب الاقصى".

وأوضح خطيب المسجد الأقصى أن قوات الاحتلال تريد تحقيق أطماع اليهود المتطرفين في باحات الاقصى وفشلوا عدة مرات، وبالتالي يريدون تكرار مرات اقتحاماتهم والاعتقالات ومنع دخول المصلين للأقصى عن طريق قرارات الابعاد التي لم تحدث في تاريخ البشرية.

وأشار الشيخ عكرمة صبري إلى أن القوات الاسرائيلية تريد فرض السيطرة على المسجد الاقصى، وبالتالي تقسيمه والسماح لمن يريد بالدخول اليه، لكن يقظة المصلين ووجود المرابطين والمرابطات وطلاب العلم يشكل تصديا لمخططات الاسرائيليين العدوانية، داعيا المرابطين وحراس المسجد التابعين للأوقاف الاسلامية الى مواصلة التحلي باليقظة والحذر ومراقبة اي تحرك لليهود المتطرفين حينما يدخلون بحماية الشرطة الاسرائيلية لاقتحام الاقصى.

وأكد صبري ضرورة ان تتحمل الدول العربية والاسلامية المسؤولية في هذا الوقت، فلابد من وجود حراك سياسي من هذه الدول للضغط على اسرائيل والدول ذات القرار مثل الولايات المتحدة حتى تبتعد اسرائيل عن تجاوزاتها، معربا عن اسفه ازاء استغلال اسرائيل انشغال العالم العربي في قضاياه الداخلية وايضا الانقسام الفلسطيني لتحقيق اطماعها.

ووجه صبري الدعوة الى الدول العربية للاضطلاع بمسؤولياتها الكاملة عن حماية الاقصى لأنه ليس ملكا لأهل فلسطين بمفردهم لكن لجميع العرب والمسلمين في انحاء المعمورة.

 


الكاتب: publisher

علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »