تحذيرات من رفع أعلام الاحتلال على سور القدس وقرب الأقصى

تاريخ الإضافة الإثنين 23 كانون الأول 2013 - 11:39 ص    عدد الزيارات 2598    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


تحذيرات من رفع أعلام الاحتلال على سور القدس وقرب الأقصى

 

حذّرت مؤسسة الأقصى من قيام جهات صهيونية مؤخرا بنصب أعلام الاحتلال على السور الجنوبي للبلدة القديمة في القدس، والمحاذي لمنطقة القصور الأموية الملاصقة للمسجد الأقصى المبارك وذلك خلال احتفال تهويدي نظم هناك.

ولفتت المؤسسة، في بيان لها اليوم، إلى "أن سلطات الاحتلال وأذرعها المختلفة تحاول دائما فرض الطابع اليهودي على مدينة القدس ومعالمها التاريخية وعلى رأسها المسجد الأقصى المبارك، لتخفي بذلك الوجه الإسلامي والعربي الأصيل لهذه المدينة المقدسة".

وأكدت المؤسسة في بيان لها، "أن القدس مدينة إسلامية عربية فلسطينية منذ الأزل، وما الاحتلال "الإسرائيلي" فيها إلا غمامة عابرة ستخيّم فوقها لفترة من الزمن وتعبر كما عبرت كل غمامات الاستعمار من قبل.

ودعا البيان الجهات والهيئات الفلسطينية والعالمية التي تعنى بالتراث والحضارة، إلى الحفاظ على مدينة القدس وتراثها وإنقاذها من خطر الطمس والتشويه التي يحدق بها على يد الاحتلال.

ـــــــــــــــــــــــــــــــ

 


الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »